<

170 مليار جنيه حجم استثمارات الفرنشايز والصناعات المغذية في مصر

قال معتز الالفي الرئيس الشرفي لجمعية الفرنشايز إن حجم استثمارات قطاع الفرنشايز والصناعات المغذية له في مصر تقدر حاليا بنحو 170 مليار جنيه ، منها 90 مليار جنيه الصناعات المغذية وحدها.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم، أن حجم استثمارات الفرنشايز في السوق المصري بلغ 80 مليار جنيه ، توفر نحو 900 ألف فرصة عمل مباشرة و1.2 مليون فرصة غير مباشرة، تتنافس معا على مبيعات سنوية تقدر بحوالي 14مليار جنيه ، ويوجد بمصر نحو 800 نظام فرنشايز يوجد تحتها أكثر من 60 ألف محل.
وأضاف الألفي أن القاهرة في الفترة من 17 الى 19 نوفمبر المقبل ستستضيف اجتماعات المجلس العالمي للفرانشايز World Franchise Council وهو التجمع العالمي الذى يشمل 46 اتحادا للفرنشايز تمثل 43 دولة بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي للفرانشايز واتحاد اسيا و المحيط الهادي و الاتحاد الايبروامريكان للفرانشايز و ذلك بالتزامن مع اقامة المعرض السادس عشر للفرانشايز .
وأوضح حاتم زكي الأمين العام لجمعية الفرنشايز أنه سيشارك بالمعرض نحو 46 كيان و اكثر من مائة وعشرون مستثمر اجنبي يمثلون آلاف من مشروعات الامتياز التجاري حول العالم يعد فرصة عظيمة لمانحي الفرانشايز لتقديم علاماتهم التجارية والتوسع بأنشطتهم بالمشاركة بالمعرض المنعقد بنفس الفترة .
وأشار إلى مشاركة جمعيات من أوروبا وهي ” بريطانيا – كرواتيا – فرنسا – الاتحاد الاوروبي للفرنشايز – ايطاليا – هولندا – نيوزيلندا – البرتغال – روسيا –المجر – اسبانيا وبيلاروسيا”، ومن شرق اسيا ” الاتحاد الباسيفيكي الاسيوي – الصين – الهند – اندونيسيا – كوريا – لبنان – ماليزيا – الفيليبين – سنغافورة – تايوان – تركيا والامارات العربية المتحدة”، ومن امريكا الشمالية والجنوبية ” اتحاد الايبرو امريكان – الولايات المتحدة الامريكية – البرازيل و جواتيمالا”، وكذلك جمعية الفرنشايز الاسترالية.
ولفت الي أن المعرض يهدف إلى تقديم مجموعة واسعة من فرص الامتياز التجاري المتاحة على الصعيدين المحلي والدولي والسعي إلى تشجيع المستثمرين المحليين والدوليين للحصول علي الامتياز التجاري بالإضافة الي توفير التمويل، كذلك يتيح هذا الحدث للعارضين الدوليين والمحليين عقد الصفقات التجارية مع المستثمرين .
ولفت الى أن المعرض يضم هذا العام مجموعة كبيرة من العلامات التجارية العالمية من أنجلترا ، أمريكا ، لبنان ، السعودية ، تركيا ،ماليزيا والصين بالاضافة الي العلامات التجارية المصرية الناجحة والمميزة والعديد من البنوك المهتمة بتمويل مشاريع الفرنشايز

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>