«القابضة المصرية الكويتية» تتفاوض مع عدة بنوك للحصول على قرض بقيمة 1.2 مليار جنيه

بدء تدشين مصنع للأخشاب بالمنيا باستثمارات ٣ مليارات جنيه مارس 2019
تستهدف الشركة القابضة المصرية الكويتية بدء عمليات إنشاء مصنعها الجديد في مصر لإنتاج الاخشاب في محافظة المنيا بتكلفة استثمارية تصل لنحو 3 مليارات جنيه خلال شهر مارس 2019.
وقال معتز الالفي رئيس الشركة في تصريحات صحفية اليوم،  إن الشركة تجري حاليا مفاوضات متقدمة مع عدد من البنوك من أجل توفير قرض بقيمة تتراوح ما بين 1-1.2 مليار جنيه لاستخدامها في تمويل المشروع، فيما سيتم تمويل باقي قيمة الاستثمار ذاتيا.

وأوضح أن الشركة تجري حاليا الاختبارات الفنية والبيئية على الأرض التي تقدر مساحتها بنحو 30 فدان بمحافظة المنيا تمهيدا لبدء العمليات الإنشائية.

وأضاف الألفي  أن التفكير في إقامة هذا المصنع في مصر تأتي بهدف احلال الواردات حيث تستورد مصر بقيمة 100 مليون دولار خشب سنويا، مشيرا إلى أنه من المستهدف أن تستغرق عملية إنشاء المصنع حوالي 18 شهرا منذ بدء التنفيذ.

وذكر  أنه من المستهدف أن تقدر الطاقة الإنتاجية السنوية للمصنع نحو 50 مليون دولار، مشيرا إلى أن الشركة خاطبت رئيس مجلس الوزراء من أجل توفير أراضي بمساحة تقدر بنحو 6 آلاف فدان صرف صحي لزراعة أشجار عليها لتوفير المواد الخام اللازمة للمشروع بحيث يتم تقليل الاعتماد على استيراد الخامات .

ونوه الالفي أن الشركة تعمل في مصر في عدد من القطاعات العامة مثل البتروكيماويات والأسمدة والبترول والغاز، مشيرا إلى أن حجم استثمارات الشركة في مصر تسجل حاليا نحو 2.2 مليار دولار.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>