“شباب الاعمال” تعد مذكرة باهم توصيات النهوض بالقطن المصري وترفعها لرئيس الوزراء  خلال ديسمبر المقبل

محمد المرشدي ، رئيس غرفة الصناعات النسيجية

محمد المرشدي ، رئيس غرفة الصناعات النسيجية

قال هاني الحبيبي عضو لجنة النسيج والملابس بالجمعية المصرية لشباب الاعمال إنه سيتم رفع مذكرة بأهم توصيات مؤتمر 200 علم من القطن المصري لرئيس مجلس الوزراء في نهاية شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف أن المؤتمر  يأتي استكمالا لجهود الجمعية في النهوض بالقطن المصري من خلال تجميع متخذي القرار والجهات المعنية بساسيات زارعة وانتاج القطن واصحاب الشركات المصنعة للوصول الي توصيات تساهم في النهوض بالطن المصري من حيث الانتاجية والجودة وتوفير متطلبات المصانع وتعميق الصناعة الوطنية.
وأوضح  الحبيبي  أهمية الحفاظ علي جودة ومواصفات القطن المصري عالميا ومواجهة الغش التجاري وخلط الاقطان والاهتمام بالعمليات الزراعية المختلفة من خلال إدخال الميكنة في كافة مراحل القطن من الزراعة وحتي التصنيع وتسويق والتصدير لمختلف دول العالم .
قال شريف وهدان نائب رئيس لجنة المنسوجات بجمعية شباب الأعمال ورئيس فرع الجمعية بالدلتا إن  التوصيات سيتم ارسالها لكافة الوزارات والهيئات المعنية بالقطن المصري بهدف توصيل احتياجات القطاع الخاص للحكومة من حيث الانتاج المطلوب للصناعة وتلبية احتياجات الشركات من الغزول.
وأشار إلى أن انتاج مصر من القطن يمثل من 70% الي 80% من انتاج القطن عالميا، موضحا أن المؤتمر يهدف لتعميق الصناعة الوطنية خاصة وان القطن طويل التيلة يساهم بنسبة 1،5 الي 3% فقط.
واضاف وهدان أن الجمعية بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة القوي العاملة يهدف لتديب واعداد كوادر فنية تتواكب مع احتاجات القطاع الخاص وتحسين الجودة ومضاعفة الانتاجية.
وأوضح خالد خليل عضو الجمعية المصرية لشباب الاعمال أن من أبرز التوصيات المبدئية التي خرج بها موتمر 200عام من القطن المصري ، تحديد الكميات المطلوبة سنويا لتغطية احتياجات شركات القطاع الخاص والطلب العالمي وتحديد سعر عادل للقنطار قبل زراعته لضمان تحقيق اكبر ربحية للفلاح من زراعة القطن المصري.
وأكد محمد المرشدي رئيس غرفة الصناعة النسيجية باتحاد الصناعات علي ضرورة ان تعميق الصناعة المحلية في قطاع الغزل والمنسوجات للاستقادة من الاتفاقيات التجارة الموقعة بين مصر ومختلف الدول في مضاعفة صادرات القطاع.
وأوضح  أن تعميق صناعة الغزل والنسيج لن تتم الا من خلال  اتمام عمليتين صناعتين في مصر  من بين 4 عمليات في مراحل انتاج القطن والغزول والمنسوجات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>