الكهرباء: الانتهاء من من مشروع الربط مع السودان الشهر المقبل

الدكتور  محمد شاكر وزير الكهرباء

الدكتور  محمد شاكر وزير الكهرباء

عقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعاً مع قيادات  الشركة المصـرية لنقل الكهرباء، لمتابعة مستجدات مشروع الربط الكهربائى بين مصر والسودان.

 وأكد شاكر على الإهتمام الذى يوليه الجانبين المصرى والسودانى لمشروع الربط الكهربى بين البلدين الشقيقين، لما للمشروع من أهمية كبرى لخطة مصر الاستراتيجية من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية وتأمين الطاقة،

 وطالب شاكر خلال الإجتماع قيادات القطاع بضرورة المتابعة الدورية اليومية لمستجدات العمل حتى يتم الإنتهاء من المشروع، مؤكداً على سرعة التنفيذ للالتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك مع أهمية الالتزام بجودة التنفيذ .

 وجدير بالذكر أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة L & T الهندية تقوم بتنفيذ خط الربط الهوائى المزدوج الدائرة توشكى (2) / وادى حلفا جهد 220 ك.ف ، من مشروع تزويد جمهوية السودان الشقيق بقدرة كهربية تبلغ حوالى 150 ميجاوات كمرحلة أولى ، على أن يبدأ التشغيل التجريبى بقدرة تبلغ حوالى 100 ميجاوات.

 ويبلغ طول الخط حوالى 100 كيلومتر ويتم التنفيذ على مرحلتين بقيمة استثمارية إجمالية تبلغ حوالى 6,7 مليون دولار بمدة تنفيذ تصل إلى حوالى ثلاثة أشهر، تنتهى بنوفمبر المقبل.    

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>