محمد فرج رئيسًا لمجلس إدارة “فوري- بلس” للخدمات المصرفية

محمد فرج الرئيس التنفيذى للخدمات البنكية الإلكترونية بالبنك التجاري الدولي

كشف محمد فرج الرئيس التنفيذى للخدمات البنكية الإلكترونية بالبنك التجارى الدولى، إنه سيتولى منصب رئيس مجلس إدارة شركة “فوري- بلس” للخدمات المصرفية.

وأكد في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أنها تنتظر موافقات البنك المركزي لتقديم الخدمات المصرفية، لتعمل كأول وكيل لتقديم الخدمات المصرفية في مصر. 

وتضم “فوري- بلس”  في هيكل ملكيتها كل من بنكي مصر والتجاري الدولي CIB وتهدف للعمل كوكيل مصرفي Banking Agent  لتوفير الخدمات المصرفية بشكل كامل.

أوضح أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة “فوري” في تصريحات سابقة لـ”أموال الغد” أن “فوري- بلس” حاليًا  الشركة بصدد الحصول على التراخيص والموافقات الخاصة بالبنك المركزي لتقديم الخدمات وفور الحصول على الموافقة ستبدأ في تقديم الخدمات المصرفية المختلفة أيًا كانت المنتجات المطلوبة.

أشار صبري أن شركته الخاصة “فوري للمدفوعات الإلكترونية ” تمتلك حصة الأقلية في الشركة الجديدة منوهًا أنها تمتلك مجلس إدارة منفصل عن الشركة الأساسية المتخصصة في المدفوعات الإلكترونية.

كشف أنها تضم شبكة فروع منتشرة على مستوى الجمهورية مثل أي وكيل مصرفي آخر وتضم حاليًا 65 فرع وتستهدف زيادتها إلى 120 خلال الفترة المقبلة، وذلك بهدف الوصول إلى الجمهور بتكلفة أقل .

وتعمل حاليًا شركات المحمول “فودافون وأورنج واتصالات مصر” كوكلاء للخدمات المصرفية لدى البنوك المتعاملة معها، غير أن حجم الإيداعات في الحساب يجب الا تتخطى 10 آلاف جنيه، وحد التعاملات اليومية لا يتعدى الـ6 آلاف جنيه.

والوكيل المصرفي هو مركزًا تجاريًا أو محل أو مكتب بريد يقدم الخدمات البنكية مثل السحب والإيداع، حيث يقوم بتلك العمليات بدلاً من البنوك للتسهيل على المستفيد، ومن ناحية أخرى، تقليل الضغط على الفروع بتقديم الخدمات لدى وكلاء خارجيين.

ومع موافقة البنك المركزي تصبح “فوري- بلس” أول شركة تعمل كمقدم خدمات مصرفية في السوق المصرية، وتسمح قواعد البنك المركزي للشركات صاحبة السجل التجاري بفتح الحسابات، وإجراءات السحب والإيداع على الحسابات القائمة.

أكد صبري على أن تقديم الخدمات المصرفية لن يقتصر فقط على المساهمين في هيكل ملكية الشركة وهما التجاري الدولي CIB وبنك مصر، وإنما سيمتد ليشمل أي بنك آخر يرغب في التعاقد مع الشركة لتقديم الخدمات المصرفية بنظام “التعهيد”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>