جوميا: الدفع الإلكتروني يستحوذ على 30% من التعاملات على الموقع

هشام صفوت، الرئيس التنفيذى للشركة

كشف  هشام صفوت الرئيس التنفيذي لشركة جوميا للتجارة الإلكترونية أن  نسبة المدفوعات الإلكترونية من إجمالي طرق الدفع على الموقع تصل حوالي 30%، مبينًا أن الدفع الإلكتروني يضم بطاقات الخصم المباشر والائتمان، ومدفوعات فوري، بالإضافة إلى برامج النقاط بالشراكة مع أورنج.

عرض تجربة الشركة في الدفع عند الاستيلام، حيث أكد أن أكثر من 12% من طلبات المنتجات والتي تعتمد على الدفع النقدي “غير جادة” ويقوم المشتري برفض استيلام السلعة، بينما في الدفع عبر الأدوات غير النقدية النسبة لا تتعدى الـ2%.

نوه إلى أن عام 2012 لم تكن المدفوعات الإلكترونية تتعدى الـ2% من إجمالي المبيعات على الموقع، مشددًا على أن 2019 سيشهد تطور كبير في تبني أدوات الشمول المالي في التجارة الإلكترونية، حيث ستبدأ جوميا في تفعيل الدفع عبر المحافظ المالية على المحمول، بالإضافة إلى إطلاق عدد من البرامج التحفيزية للدفع عبر الأدوات الرقمية على رأسها إتاحة قسائم شراء عند الدفع باستخدام أي وسيلة غير نقدية.

أضاف أن الموقع سيدعم الدفع عبر الكروت الحكومية الإلكترونية المزمع إصدارها بداية من العام المقبل والتي ستحمل اسم “ميزة”، مؤكدًا على أن هذا التوجه يأتي ضمن استراتيجية جوميا الاستثمارية والتي تؤكد على أن التجارة الإلكترونية هو جزء لا يتجزأ من الشمول المالي.

ويلعب الشمول المالى دوراً اجتماعياً مهما لمحدودى ومتوسطى الدخل، وكذلك للمرأة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال ضمان وصول الخدمات المالية لهم، من الناحية الادخارية أو منح القروض متناهية الصغر، لإقامة المشروعات التى تساعد الأسرة منخفضة الدخل على تحسين مستوى دخلها، بخلاف مبادرة “المركزى” فى منح أصحاب شركات المقاولات والسياحة، وخلافه قروض منخفضة الفائدة لتشجيعهم، وتحسين مستوى الاقتصاد بزيادة الإنتاج فى شتى المجالات وتشغيل العمالة ورفع مستوى دخولهم.

وتركز جوميا على خدمات المحمول من خلال إطلاق محفزات مالية لاستخدام التطبيقات الإلكترونية حيث أطلقت منذ أيام تطبيق “جوميا وان” لدفع فواتير الكهرباء والمياه وشحن رصيد الهاتف المحمول بطريقة سهلة وموثوقة.

كما يمكنك الحصول على رصيد اون لاين لأي شبكة، سواء كنت تريد إعادة شحن فودافون، اتصالات أو اورانج أو المصرية للاتصالات، إذا اخترت الدفع عن طريق “Jumia One” ستحصل على 5٪ كاش باك لحسابك وهذا يشمل خدمة شحن رصيد اون لاين وجميع الخدمات الأخرى المتاحة لدينا عبر الإنترنت.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>