« مصدر»: إنتهاء تنفيذ الحى اللاتينى بالعلمين الجديدة خلال 5 سنوات

العلمين الجديدة

تنتهى شركات المقاولات العاملة بالحى اللاتينى بمدينة العلمين الجديدة من تنفيذ عدة مشروعات سكنية وثقافية وخدمية ضخمة خلال الخمس سنوات المقبلة وفقا للمخطط الزمنى المستهدف للمشروع، والمقرر تسليمه على مراحل متتالية، تنتهى المرحلة الأولى منه خلال نحو 18 شهرا متضمنة أعمالا سكنية وخدمية متنوعة، بحسب مصدر مسئول بإحدى شركات المقاولات الخاصة العاملة بالمرحلة الأولى لمدينة العلمين الجديدة .

أكد أن الأعمال الأولية التى تم إسنادها بالحى اللاتينى تشمل تنفيذ أبراج سكنية تُقام بأنظمة تصميم مختلفة على غرار المدن الكلاسيكية، موضحا أن الحى اللاتينى من المخطط له أن يضم مشروعات متنوعة بغرض جذب المواطنين للإقامة بالمدينة طوال العام، لافتا إلى أن إجمالى الشركات العاملة بالحى تصل إلى 6 شركات، بينهم شركتين حصلت على أعمال سكنية فقط.

 وقال أن استثمارات الحى اللاتينى قد تقارب الـ 20 مليار جنيه، حيث حصلت إحدى شركات المقاولات العاملة بالحى على حجم أعمال يقارب الـ 6 مليارات جنيه.

 أضاف أن هيئة المجتمعات العمرانية تُولى أهمية كبرى لسرعة تسليم المراحل الأولية للحى اللاتينى وكذلك مشروعى جامعة العلمين والجامعة اليابانية ، والتى بدأ إسنادها لصالح شركات “3” شركات مقاولات، متضمنة أعمالا للمرافق وأخرى لإنشاءات المقرات التعليمية والمساكن الخاصة بإقامة الطلاب والأساتذة، ومن المستهدف تسليم المراحل الأولية للجامعات سبتمبر 2019 المقبل.

 أوضح أن مدينة العلمين الجديدة تشهد إرتفاع معدلات الإنجاز بأعمال الخرسانات الأولية لأكبر برجين بالمدينة والجارى تنفيذهم من قبل شركتى “مجموعة درة وريدكون للتعمير” ، وتقترب هذه الشركات من الحصول على أوامر الإسناد الخاصة بأعمال التشطيبات الخاصة بالأبراج والتى تتجاوز 40 طابق، ومن المقرر تسليمها بنظام تشطيبات وفرش متكاملة، متوقعا أن تصل تكلفة التشطيب والفرش للبرج اللواحد نحو مليارى جنيه، وسيجرى تسليم الهيكل الخرسانى نهاية 2019. 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>