«تنمية التجارة» : تضع حجر أساس منطقة تجارية- سكنية بالشرقية باستثمارات 1.5 مليار جنيه.. نوفمبر المقبل

الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

 كشف د. إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية عن عزم الجهاز وضع حجر أساس منطقة تجارية بمحافظة الشرقية خلال شهر نوفمبر المقبل ، والتي ستقوم بتنفيذها مجموعة شركات العروبة مصر للتطوير العمراني.

قال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” ، إن المنطقة تشمل إقامة مشروع تجاري ترفيهي وآخر تجاري سكني على مساحة 8 آلاف فدان قابلة للتمديد  بأرض العصلوجي بمدينة الزقازيق، باستثمارات تصل لنحو 1.5 مليار جنيه، مشيرا إلى انه تم الاتفاق مع محافظ الشرقية على توفير اراضي أخرى من أجل طرحها للاستثمار التجاري خلال الفترة المقبلة.

أضاف عشماوي أن ذلك يأتي في إطار استهداف الجهاز التوسع في إنشاء المناطق اللوجستية، وتوفير الأراضي المرفقة لتنظيم قطاع التجارة الداخلية، وتوفير احتياطات آمنة من السلع الغذائية مع تقليل الفاقد والتالف منها والحفاظ على الجودة واستقرار الأسعار.

وأشار إلى سعى الجهاز لطرح من 8-10 فرص استثمارية بقطاع التجارة الداخلية خلال الـ4 سنوات المقبلة بهدف توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وجذب استثمارات تتراوح ما بين 30-40 مليار جنيه وذلك لتنفيذ سلاسل تجارية وفتح أسواق جديدة لتعظيم الناتج القومي وتحقيق التنمية حيث يستهدف الجهاز رفع مساهمة قطاع التجارة الداخلية في الناتج المحلى من 17% حاليا لنحو 21% خلال الـ4 سنوات المقبلة.

ونوه عشماوي بأن  الفترة المقبلة سوف تشهد طرح فرص استثمارية بعدد من المحافظات ومنها المنوفية وقنا والأقصر ، فضلا عن طرح فرصة استثمارية بمساحة 30 فدان بمحافظة البحيرة وذلك في إطار المنطقة اللوجيستية والتجارية التي تم وضع حجر الاساس لها أمس والتي تم تخصيص 70 فدان منها لمجموعة شركات العروبة  مصر للتطوير العمراني والشركة القابضة المصرية الكويتية والمتوقع البدء في تنفيذها خلال شهرين ، على أن يلي ذلك عملية الطرح الثالثة بالمنطقة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>