« الاتصالات » تطالب البرلمان بمناقشة قانوني حماية البيانات الشخصية والتجارة الإلكترونية .. اليوم

عمرو طلعت وزير الاتصالات

عمرو طلعت وزير الاتصالات

تعقد اليوم لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جلسة استماع مع وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المهندس مصطفى عبد الواحد.

وأكد مصدر بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة ستطالب خلال جلسة اليوم بسرعة عرض ومناقشة مشروعات القوانين الخاصة بتنظيم سوق الاتصالات والتكنولوجيا وعلى رأسها قانوني حماية البيانات الشخصية والذي تمت الموافقة عليه مؤخرًا من قبل مجلس الوزراء، وقانون التجارة الإلكترونية.

وتوقع المصدر في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن تتناول الجلسة خطة الوزارة بخصوص التوسع في إنشاء مراكز الابتكار والإبداع في المحافظات المختلفة وفق خطة الوزراة التي تهدف لتدشين سبعة مجمعات إبداعية تغطي احتياجات الشباب للتعريف بريادة الأعمال بالتعاون مع الجهات المختلفة.

وقال أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب أمس إن الجلسة ستشهد مناقشة عدد من القضايا الهامة التى تخص قطاع الاتصالات ومنها تطوير مكاتب البريد علي مستوى الجمهورية، مضيفًا أنها ستتطرق إلى بعض القضايا الشائكة في القطاع وعلى رأسها ضعف خدمات الاتصالات والانترنت.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت مطلع الاسبوع الجاري، وتم تكليف الوزارة بسرعة الانتهاء من مدينة المعرفة، والتركيز على التصنيع المحلي، وسرعة العمل على مجمعات الإبداع، بما يضمن لمصر التحول الرقمي بشكل أسرع بالاعتماد على بنية تحتية من الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تؤهل مصر للتحول المتوقع.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>