« تنمية التجارة الداخلية » يستهدف 8 مليارات جنيه استثمارات بالمنطقة اللوجيستية بالبحيرة

الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

قال د. إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه من المستهدف أن تجذب المنطقة التجارية واللوجيستية بمحافظة البحيرة ما يتراوح ما بين 7-8 مليارات جنيه.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الخاص لوضع حجر أساس المنطقة بحضور د. على المصيلحي ، وزير التموين  إن تلك المنطقة تعد أكبر الطروحات التي نفذها الجهاز خلال العام الجاري، مشيرا إلى أنه يتم التنفيذ حاليا على نحو 70 فدان لمجموعة شركات العروبة مصر للتطوير العمراني وكارفور مصر ” مجموعة ماجد الفطيم” ،  والشركة القابضة المصرية الكويتية.

وأضاف عشماوي أن المنطقة تساهم في توطين نحو 10 أنشطة تجارية ، مشيرا إلى أن محافظ البحيرة أعطى وعدا لتوفير المزيد من الأراضي بالمحافظة لإقامة مناطق لوجيستية وتجارية أخرى، فضلا عن توفير ما يصل لنحو 40 ألف فرصة عمل خلال الأعوام المقبلة.

وذكر أن قطاع التجارة الداخلية يساهم بحوالي 17-18% من الناتج المحلى الإجمالي ومن المستهدف وصول تلك المساهمة لنحو 21% خلال ال 4 سنوات المقبلة، من خلال التوسع في الأنشطة التجارية والمناطق اللوجيستية ومراكز التجارة والسلاسل البيعية.

ومن جانبه، دعا هشام آمنه محافظ البحيرة، كافة رجال الأعمال والمستثمرين بالقدوم الي المحافظة والاستثمار بها في ظل تمتعها بالعديد من المميزات وحاجه المحافظة لفرص العمل وضخ استثمارات كبيرة .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>