بنك مصر يدرس ترتيب 9 عمليات تمويلية مشتركة بقيمة تتجاوز 28 مليار جنيه

محمد الإتربي - رئيس بنك مصر

 مصدر بالبنك: 12 مليار جنيه حصة بنك مصر بالتمويلات الجديدة

 يدرس بنك مصر ترتيب والمشاركة فى 9 عمليات مشتركة بقطاعات متنوعة خلال الفترة المقبلة بتمويلات تزيد عن الـ 28 مليار جنيه.

وقالت مصادر فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن البنك سيقوم بتغطية نحو 12 مليارات جنيه من هذه القروض، موضحا أن التمويلات تتوزع فى العديد من القطاعات أبرزها المقاولات والنقل والاتصالات.

وحصل بنك مصر على المركز السابع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كمسوق للتمويل عن  صفقات تمويلية بقيمة إجمالية 1.007 مليار دولار أمريكي، كما تمكن من الحصول على المركز الثالث عشر ضمن أفضل البنوك في ترتيب وإدارة القروض المشتركة، وذلك عن 10 صفقات تمويلية بقيمة إجمالية 760 مليون دولار .

و استطاع بنك مصر خلال العام المالى الماضى من الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة في (18) عملية تمويلية بإجمالي حجم تمويل يصل إلى 113 مليار جنيه وذلك في العديد من القطاعات مثل (الكهرباء، الاستثمار العقاري، المقاولات العامة، البترول والغاز، نقل بري ومواصلات، نقل بحري ونهري، اتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغيرها) وتبلغ قيمة ضمان التغطية لبنك مصر في تلك العمليات 20.9 مليار جنيه تقريبا.

وكشف “أموال الغد” خطة بنك مصر لتدشين فرع خارجى جديد بدولة الامارات خلال الفترة المقبلة والذى سيكون بمركز دبى المالي العالمى “DIFC”، فى ظل رغبة البنك فى تعزيز تواجده الخارجي خلال الفترة المقبلة فى العديد من الدول.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>