<

بنك مصر يرتفع بحصيلة حسابات التوفير لـ164.3 مليار جنيه 

عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر

عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر

 كشف عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر عن ارتفاع عدد حسابات التوفير إلى 4,4 مليون حساب، مشيراً إلى أن حصيلتها تُقدر بنحو 164,3 مليار جنيه بنهاية أغسطس الماضى.

وأكد المغربي في تصريحات خاصة أن البنك يسعي إلى تعزيز وارساء فكر الشمول المالي عبر تنويع المنتجات والخدمات المصرفية التي يقدمها البنك، مشيراً إلى تعاون بنك مصر مع الجامعاتللتوسعفي الشمولالمالي،وذلك لعدة أسباب أهمها أعداد الشباب الكبيرة، والمؤهلة علمياً، والتي تُعد من أكثر الشرائح احتياجاً للمنتجات المالية سواء الادخارية أو التمويلية.

وأوضح أن بنك مصر قام بالتعاقد مع عدد 5 جامعات لتحصيل المصروفات للطلاب وهى جامعات «القاهرة – قناة السويس – أسيوط – سوهاج – بنها»، لافتاً إلى وصول عدد فروع البنك المتواجدة داخل الجامعات إلى 12 فرع، بالاضافة إلى 92 ماكينة بنهاية أغسطس الماضى، كما تخطت عدد البطاقات المدفوعة مقدماً لطلاب الجامعات 49,104 بطاقة خلال نفس الفترة.

وعن حجم بطاقات بنك مصر.. أضاف المغربي أن عدد بطاقات الخصم المباشر سجلت 2,670 مليون بطاقة، فيما سجلت البطاقات المدفوعة مقدماً بشكل عام 217,5 ألف بطاقة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>