وزير التموين: تلقينا طلبات لإضافة 3 ملايين مولود منذ بداية أغسطس

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

أعلن د. علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن إجمالي عدد الطلبات لإضافة المواليد بلغ 2 مليون طلب لتسجيل نحو 3 ملايين مولود خلال الفترة من الاول من أغسطس حتى الآن ،لافتا إلى استمرار الوزارة في إضافة المواليد حتى 7 نوفمبر المقبل.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم أنه تم حتى الآن تصحيح بيانات نحو 24.5% من عدد البطاقات التى بها بيانات غير سليمة، خلال الاسبوعين الماضيين ،متوقعا ارتفاع معدلات التصحيح خلال الفترة المقبلة.

وأكد المصيلحى أنه بدء من 8 نوفمبر المقبل سيتم حذف أي بطاقة غير سليمة ،وعلى المواطنين المحذوفين أصحاب الحق التقدم بطلب جديد لإصدار بطاقة تموينية جديدة.

وأشار إلى أنه سيتم فتح باب التظلمات أول ديسمبر المقبل لكل من يريد أن يتم مراجعة أسباب حذفه وتقديم ما يثبت استحقاقه للحصول على الدعم.

واوضح المصيلحى أنه سيتم اعلان ضوابط الاستحقاق الخاصة بالحصول على الدعم من خلال لجنة مشتركة بالتعاون مع وزارتي “الاتصالات” و” التضامن” والرقابة الادارية.

 

افتتاح 1300 منفذ بالمرحلة الثانية لمشروع جمعيتي خلال الشهر المقبل

وفيما يتعلق بمشروع “جمعيتي” أشار إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية من المشروع، حيث بلغ إجمالي منافذ المشروع 1300 منفذ 60% منهم في محافظات الصعيد و40% في محافظات الدلتا ، مؤكدا على الاهتمام بالمحافظات الاكثر فقرا ولذلك يتم توزيع المنافذ بطريقة عادلة على كافة المحافظات.

وأضاف أنه سيتم فتح هذه المنافذ منتصف الشهر المقبل ،حيث يبلغ إجمالي منافذ المرحلتين الأولى والثانية من مشروع “جمعيتي” 5600 منفذ ، مشيرا إلى أن الهدف من الوزارة ليس توفير سلع فقط بل فتح منافذ للبيع بأسعار عادلة للمواطن ،لإحداث توازن فى السوق.

وفيما يتعلق بإنشاء المناطق اللوجستية بمختلف محافظات مصر أشار المصيلحى إلى أنه سيتم وضع أول حجر أساس لمركز لوجستي يوم 22 اكتوبر الجاري بمحافظة البحيرة ،يليها في نوفمبر المقبل بمحافظة الشرقية ، وفي شهر ديسمبر في محافظة المنوفية وذلك في إطار استهداف الوزارة تنمية التجارة الداخلية لتقليل الفائض وتوفير السلع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>