رئيس تتارستان : تشجيع السياحة التتارية لمصر بإعادة انتظام خطوط الطيران 

إحدى طائرات أسطول شركة مصر للطيران

إحدى طائرات أسطول شركة مصر للطيران

أكد رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان على ضرورة انتظام خطوط الطيران بين مصر وبلده وكذلك روسيا لزيادة أعداد السياحة التتارية لمصر خلال الفترة المقبلة في ظل رغبة مواطني بلاده في  زيارة الاماكن السياحية بمصر.

أوضح رغبة بلاده في تطوير العلاقات والاقتصادية والتجارية مع مصر مشيدا بعمق العلاقات بين البلدين في ظل دعم القيادة السياسية فى كل منهما وتهيئة المناخ الملائم لتطويرها، مشيرا إلى إمكانية  التعاون في المجال الرياضي حيث نظمت بلاده العديد من الفاعليات الرياضة التى شاركت فيها الفرق المصرية .
أضاف مينيخانوف  خلال كلمته بمنتدى الاعمال المصري التترساني “انه يمكن التعاون بين مصر وتتارستان فى مختلف المجالات والاستفادة من الخبرة التترستانية في مجالات النفط والطاقة والمعدلات والآلات وتكنولوجيا المعلومات والمنتجات الصيدلانية والطبية.
أشار إلى أن مصر وبلاده لديها علاقات دينية مشتركة فكل منهما عضو فى منظمة التعاون الاسلامي موجها الدعوة للجانب المصري للمشاركة في منتدى الذى  سيعقد في العاصمة قازان في 2019.
أوضح مينيخانوف أن بلاده تشتهر بين كيانات روسيا الاتحاجية باستخراخ النفط وصناعة البتروكيماويات والسفن والسيارات والطائرات ومنتجات زراعية متميزة منوها إلى أن اكثر من 50% من إنتاجها موجه للتصدير.
 وتابع لدينا اهتمام بالغ بالصناعات التكنولوجية المتطورة وانشاء المدن الصناعية حيث تحتل تترستان المرتبة  الثانية في روسيا فى مجال الصناعات التكنولوجية ،ولدينا اهتمام وتعاون مع شركائنا في مجال تطوير تكنولوجيا النانوتكنولوجي والروبوت .
وأوضح مينيخانوف أنه يمكن لمصر وبلاده التعاون في المجالات الثقافية حيث يدرس ببلاده العديد من الطلبة الأجانب ويبلغ عدد الطلاب المصريين الذين يدرسون في جامعة تتارستان نحو 55 طالبا .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>