السفارة الروسية: 6.5 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع مصر خلال 8 شهور 

الصادرات والواردات - صادرات الصناعات الغذائية -
كشف نيكولاي أصلانوف القائم بأعمال السفير الروسي في مصر، عن ارتفاع  حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا ليبلغ خلال الفترة يناير – أغسطس من العام الحالي نحو 6.5 مليار دولار بارتفاع بلغ أكثر من 30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
أوضح خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصري التتارستاني،  أن  حجم التبادل التجاري بين البلدين  بلغ نحو 6.7 مليار دولار خلال العام الماضي منها أكثر من نصف مليار دولار صادرات مصرية الى روسيا.
قال أصلانوف  إن زيارة رئيس جمهورية تتارستان لمصر تستهدف زيادة التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، مشيدا بدور اللجنة الحكومية الوزارية الاقتصادية التى عقدت العديد من اللقاءات خلال الفترة الماضية لدعم العلاقات نتج عنها توقيع العديد من الاتفاقيات كانشاء منطقة صناعية روسية على ارض مصر وفضلا عن زيادة التعاون بين الشركات المصرية مع نظيرتها الروسية .
أضاف  أن حجم الاستثمارات الروسية في مصر بلغ 5 مليارات دولار  أغلبها  استثمارات في مجال النفط والغاز والصناعات البترولية ومشروعات التعاون المشترك لتطوير السكك الحديدية لمصر لاستيراد 1300 عربة قطار بتمويل مجري فضلا عن انشاء مصنع لتصنيع عربات السكك الحديدة بطاقة تصل الى 500 عربة سنويا سيتم الاستفادة منها في السوق المحلي المصري والتصدير الى الشرق الأوسط وافريقيا.
وذكر أصلانوف  أن هناك تعاون مصري روسي لإنشاء أول مركز لوجستي مصري في روسيا سيتيح زيادة التبادل التجاري بين البلدين خاصة أن اغلب المنتجات المصرية المصدرة لبلاده تتمثل في الحاصلات الزراعية

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>