اتصالات مصر : 40٪ من إيرادات شركات المحمول تحصل عليها الدولة سنويا

خالد حجازي، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي لاتصالات مصر،

قال المهندس خالد حجازي، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي لاتصالات مصر، إن 40% من إيرادات شركات المحمول سنويًا تحصل عليها الدولة ، فى ضرائب ورسوم متنوعة .

وأشار في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين ، على هامش فعاليات أسبوع جايتكس دبي 2018 للتقنية ، التي بدأت الأحد وتختتم الثلاثاء ، أن رسم التنمية الذى أقره البرلمان على بيع خطوط المحمول مؤخرا والبالغ 50 جنيها أثر سلبا على نمو السوق خاصة وأنها خدمة أساسية وليست رفاهية ،كما تسبب أيضا فى رفع سعر بيع الخط للعميل من 15 إلى 77 جنيه دفعة واحدة الأمر الذى أصاب السوق بحالة ركود في مبيعات الشرائح الجديدة .

وأكد حجازي على أن عدد عملاء المحمول في مصر لا يشهد أي زيادة وأن هدف الشركات هو الاحتفاظ بالعميل الحالي من خلال التوسع في تقديم خدمات إضافية له.

ولفت إلى أن الشركة تتبنى سياسات تسويقية أكثر مرونة ونفاذ للعملاء، وذلك عبر تقسيم المستخدمين إلى العديد من الشرائح وتوجيه رسائل تسويقية مختلفة تتلائم مع كل شريحة، وهو ماوضح فى الحملات الإعلانية الأخيرة وباقات العروض التي طرحتها الشركة وتتناسب مع مختلف أذواق العملاء، وهو ماضمن للإدارة التنفيذية للشركة تحقيق مستويات تشغيل نوعية، كان لها بالغ الأثر على مستوى الإيردات والأرباح خلال العامين الماضين ، فى ظل ظروف استثناية مر بها الاقتصاد المصري بشكل عام .

يشار إلى أن ” اتصالات مصر ” حققت إيرادات خلال النصف الأول من 2018 المنتهى فى يونيو الماضى بقيمة 6.5 مليار جنيه ( 1.3 مليار درهم إماراتى ) ، وبلغ إجمالى أصول وحدتها 36.8 مليار جنيه .

وشهد قطاع الاتصالات منذ تحرير سعر الصرف مجموعة من المتغيرات أثرت بالسلب على معدلات نموه المرجوه منها زيادة أسعار الكهرباء والمشتقات البترولية أكثر من مرة ، وارتفاع أسعار الفائدة البنكية ، وفرض ضريبة قيمة مضافة ورسم تنمية على خدمات المحمول ، دون أن يصاحب ذلك زيادة فى الإيرادات المحققة .

 

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>