<

صناعة الحبوب تطالب وزير التموين بصرف مستحقات أصحاب المخابز المتأخرة

صورة ارشيفية

طالبت شعبة المخابز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية  بصرف مستحقات  أصحاب المخابز المتأخرة، من خلال عمل مقاصة مع الديون التي على تلك المخابز.

وأوضحت أن تلك المستحقات ممثلة فى فارق سعر السولار  عن السنوات الماضية، وكذلك حافز الـ 5 جنيهات خلال فترة تطبيق منظومة الخبز فى السنوات 2015 و2016 ، والذى يعد حافز جودة ويصرف للمخابز التى لا تنتهج اى مخالفات ،ومع ذلك  لم يتم صرفه حتى الآن، فى الوقت الذى  تقوم فيه الوزارة بمطالبة أصحاب المخابز  بتسديد  ديونهم .

وأكد حسن محمدى رئيس الشعبة ضرورة تمثيل الشعبة باللجنة المشكلة من وزير التموين والتي تضم ”  قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة، وهيئة السلع التموينية، وشركة سمارت” بعمل محاسبة لأصحاب المخابز عما تم صرفه من الخبز للمواطنين بالكروت الذهبية ، خاصة بعدما قامت اللجنة المشكلة من مديرية التموين بمحافظة الشرقية بعمل محاسبة لأصحاب المخابز بشكل عشوائى  على غير الحقيقة وتسبب ذلك فى إحالة أعضاء اللجنة الى النيابة الإدارية بمحضر رقم 204 لسنة 2018.

وأوضح أن أهم مطالب أصحاب المخابز تتمثل في أن يتم عمل استعاضات دقيق لأصحاب المخابز كل ثلاثة أيام وفقا للاتفاق مع وزارة التموين، حيث ان ما يحدث حاليا هو عمل استعاضات يوميا ، مما يعرض أصحاب المخابز  لخسائر كبيره .

ولفت إلى أن  صاحب المخبز قد ينتج  20 جوال دقيق  فى اليوم الأول ، فى حين  قد ينتج 30  جوال أو أكثر  فى اليوم الثانى وكذلك الأمر فى اليوم الثالث، الامر الذى يتطلب عمل استعاضات لأصحاب المخابز كل ثلاثة أيام أو كل شهر  وليس كل يوم  لمعرفة متوسط ما يتم انتاجه من الدقيق حتى يحصل صاحب المخبز على دقيق مقابل ما يقوم بانتاجه على مدار ثلاثة أيام او على مدار شهر كامل ، خاصة وأن اصحاب المخابز قامو بسداد تأمين لقيمة الدقيق  عن ثلاثة أيام وفقا للاتفاق مع الوزارة

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>