“جهاز تنمية المشروعات” يوقع مذكرتي تفاهم مع قطاع الحرف اليدوية لحمايته من الاندثار

نيفين جامع ، الرئيس التنفيذى لـ جهاز تنمية المشروعات

نيفين جامع ، الرئيس التنفيذى للجهاز

وقع  اليوم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال مذكرتين تفاهم مع كلا من المجلس التصديري للصناعات اليدوية وغرفة صناعات الحرف اليدوية باتحاد الصناعات .

وقالت نفين جامع رئيس التنفيذي للجهاز في تصريحات على هامش افتتاح معرض افتتاح المعرض الأول للحرف اليدوية”كرافتي ايجيبت” المقام في ارض المعارض في الفترة من 11الى18اكتوبر الجاري إن الهدف من مذكرتي التفاهم هو التنسيق وتوحيد الجهود من أجل العمل على تطوير القطاع والمحافظة على تواجده وعدم اندثاره ،وتعظيم الأثر منه، مشيرة إلى أن الجهاز يقدم كافة الخدمات المالية وغير المالية للراغبين من الحرفيين والذين ينطبق عليهم الشروط.
وأكدت أن الدولة تعطي اهتماما كبيرا بقطاع الصناعات الحرفية والذي يعد جزء من التراث المصري ،موضحة أن المشاركة المعارض تعد أحد الوسائل التى تساعد على دعم وتسويق وترويج منتجات القطاع لافتة إلى أن وزارة التضامن ستنظم معرض آخر للحرف اليدوية الشهر المقبل.
وأوضحت جامع أن معرض “كرافيتي ايجيبت” يتميز بتنوع المنتجات ذات الجودة العالية التى تلائم مختلف الأذواق ويضم منتجات سجاد والكليم والصدف والخزف والتحف والمنتجات الجلدية والغزل والمنسوجات .
وحول جحم التمويلات التى قدمها الجهاز أشارت جامع إلى أنه تم تقديم تمويلات بقيمة 3.7مليار جنيه خلال 7شهور لنحو 160ألف مشروع توفر نحو305آلاف فرصة عمل ،موضحة أن الجهاز يستهدف تمويلات بقيمة6مليارات جنيه بنهاية العام الحالي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>