«النقل العام» تطرح مناقصة للتأمين على الأصول والأتوبيسات بإجمالي 3 مليارات جنيه

طرحت هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة مناقصة عامة بين شركات التأمين العاملة بالسوق لتغطية الأموال والممتلكات ووسائل المواصلات التابعة للهيئة بإجمالي مبالغ تتخطى الـ3 مليارات جنيه.

وكشفت مصادر مطلعة وثيقة الصلة بالمناقصة، أن المناقصة تضمنت تغطية الأصول والممتلكات والمنشآت والمخازن التابعة لشركة هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة ضد أخطار الحريق والسطو والأخطار الإضافية بإجمالي 700 مليون جنيه.
وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن الوثيقة شملت أيضاً تغطية وسائل النقل والإنتقال داخل الجراجات التابعة للهيئة؛ شاملة على أتوبيسات وميني باصات ضد أخطار الحريق بإجمالي مبالغ تصل إلى ملياري جنيه.
وأشارت إلى أن الوثيقة المعلنة بالمناقصة تضمنت تغطية أخطار النقل البحري للوسائل والمعدات المستوردة من الخارج بإجمالي 3 ملايين جنيه، بجانب تغطية الخزن والعهد التابعة لهيئة النقل العام ضد السرقة والسطو بإجمالي 7 ملايين جنيه.
وأوضحت أن الوثيقة تغطي أيضاً مخاطر النقل النقدية خلال فترة سريان التأمين على هيئة النقل العام، مضيفاً أنه تم تخصيص مبلغ 110 مليون جنيه لتغطية هذه المخاطر.
وتابعت “الوثيقة شملت تغطية أخطار التأمين الإجباري للمركبات التابعة للهيئة من أتوبيسات وموتوسيكلات لتغطيةالمسئولية المدنية الناشئة عن حوادث هذه المركبات، ويشمل التأمين حالات الوفاة والإصابة البدنية وكذا الأضرار المادية التى تلحق بممتلكات الغير عدا تلفيات المركبات”.
ونوهت إلى أن الوثيقة شملت كذلك على تغطية مخاطر الحريق والسطو لنحو 48 قطار مترو وترام تابعين لهيئة النقل العام بمحافظة القاهرة بمبالغ تأمينية تتخطى الـ200 مليون جنيه.
وقد أوضح رزق علي رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة في تصريحات صحفية سابقة، إنه من المخطط الوصول بأسطول الهيئة إلى 5 آلاف أتوبيس، بدلاً من 3 آلاف أتوبيس تعمل حالياً.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>