“الالتزام البيئي” : بدء  تقديم الدعم المالي للمنشآت الصناعية بسوهاج خلال الشهر الجاري

صورة ارشيفية

 كشف المهندس أحمد كمال المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات، أن المكتب سوف يبدأ خلال الشهر الجاري بالتوسع في تقديم خدماته ” المالية والفنية” للمنشآت الصناعية بمحافظة سوهاج.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن ذلك في إطار استهداف المكتب التوسع في تقديم الخدمات في محافظات الصعيد بصفة عامة حتى نهاية العام الجاري 2018 ، مشيرا إلى أن عدد المنشآت الصناعية المستفادة من البرنامج التمويلي للمكتب يتجاوز 450 مصنع بقطاعات عديدة منها ” الكيماوية، والملابس، والنسيج، والغذائية، والمعدنية، والهندسية” منهم 22 مصنع بالصعيد.

 وأوضح كمال أن الخدمات الفنية التي يقدمها المكتب تتمثل في دورات تدريبية وبرامج لبناء القدرات وبرامج لتحسين بيئة العمل ودراسات لتحسين الاثر البيئي، أما الخدمات المالية تتمثل في دعم الشركات لشراء ماكينات ومعدات جديدة تتوافق مع معايير تقليل نسبة استهلاك الطاقة والاثر البيئي وذلك من خلال قرض دوار يتراوح ما بين 3-4 ملايين جنيه بمصاريف ادارية سنوية متناقصة 3.5% مع فترح سماح عام وسداد على 4 سنوات.

وأشار إلى أن المكتب يتعاون مع عدد من البنوك منها ” الأهلى المصري، وQNB، و CIB، والتنمية الصناعية” لتقديم ذلك الدعم للمنشآت الصناعية ، موضحا أن القرض الدوار يساهم في خدمة أكبر عدد من الشركات حيث تم تقديمه لما يزيد عن 22 شركة صناعية بالعديد من القطاعات خلال العام الجاري.

ولفت كمال إلى أن المكتب يعمل حاليا على توفيق اوضاع القطاع الصناعي ومساعدته على تحقيق اهداف التنمية المستدامة الخاصة بالبيئة وترشيد استهلاك الطاقة وتحسين بيئة العمل والعمالة والطاقة الجديدة والمتجددة.

وقال إن ذلك يساهم فى رفع القدرات التنافسية للمنتجات المصرية مما ادى الى خلق فرص للاستثمار والتصدير وتحسين بيئة العمل وفتح أسواق عمل جديدة ومحاولة الربط بين العائد الاقتصادي وبيئة العمل الجيدة داخل المنشآت الصناعية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>