الرقابة الصناعية تجري 1217 حملة تفتيشية على المصانع و 1051 دراسة فنية خلال سبتمبر

الكيميائي إبراهيم المناسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية

الكيميائي إبراهيم المناسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية

كشف الكيميائي إبراهيم المناسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية عن اجراء 1217 حملة تفتيشية على المصانع لمتابعة مدى التزامها بمعايير جودة المنتجات والمراجل والآلات الحرارية ومطابقتها للمواصفات القياسية.

ورفعت الهيئة تقريرا حول مؤشرات أدائها للمهندس  عمرو نصار وزير التجارة والصناعة وذلك في إطار المتابعة الشهرية لجهود الوزارة للارتقاء بجودة المنتجات المصرية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.

وأكد أن إحكام الرقابة على المصانع يسهم في تعزيز تنافسية المنتج المصري ومواجهة كافة أساليب الغش وتداول المنتجات الضارة وغير المطابقة للمواصفات، مؤكداً حرص المصلحة على إلزام المصانع بتطبيق المواصفات القياسية المصرية والعالمية.

وقال المانسترلى إن المصلحة قامت بإجراء 74 حملة موسمية ومتنوعة، فضلاً عن إجراء 1051 دراسة فنية متخصصة تضمنت 400 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك، و647 دراسة فنية ومتنوعة، و4 دراسة لمستلزمات الإنتاج.

وفي مجال الاعتماد والتراخيص، أوضح أن المصلحة قامت بترخيص 381 مرجل بخاري وآلة حرارية، واعتماد 62 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) وتسجيل عدد 6 مطابع عاملة في مجال مواد التعبئة والتغليف، مشيراً إلى أن المصلحة قامت من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 285 استفساراً و294 شكوى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>