وزارة التموين تجري مناقصة لاستيراد الأرز الأبيض خلال شهر

أرز - شعبة الحاصلات الزراعية

صورة ارشيفية

كشف رجب شحاته رئيس شعبة الأرز  بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات ، أن  وزارة  التموين  والتجارة  والداخلية ستقوم بإجراء مناقصة لاستيراد الأرز  الأبيض من الخارج خلال شهر.

وأوضح أن المناقصة تهدف لتوفير الأرز  طوال الثلاثة أشهر الاولى من العام المقبل ” يناير وفبراير ومارس 2019″ لطرحه  للمواطنين على البطاقات التموينية وبمنافذ المجمعات الاستهلاكية  طوال الوقت .

وأضاف شحاته  أن  المناقصة التى ستقوم بإجرائها  وزارة التموين تهدف  إلى  استيراد الأرز الأبيض  وفقا للمواصفات القياسية وذات نوعيات جيده  وقريبة من  الأرز الأبيض المصرى خاصة  الطعم،  وذلك بالتوازى مع استمرار الشركات وأصحاب المضارب فى توريد الأرز  الأبيض  للوزارة حتى نهاية العام الجارى.

 وأشار إلى  قيام  الوزارة  حاليا باستلام الأرز الشعير من المزارعين لتأمين مخزون استراتيجى  تنفيذا  لتوجيهات  القيادة السياسية فى ظل حرصها على توفير السلع الاساسية للمواطنين طوال الوقت وكذلك العمل على وجود مخزون يكفى احتياجات  البلاد لفتره طويلة .

 وأكد شحاته  أن  المناقصة سيتم اجرائها ودخول  العديد من الشركات  للحصول  على أفضل العروض المقدمة ،خاصة فيما يتعلق بالاسعار  وجودة الأرز الأبيض ، لافتا إلى أن د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية حريص على توفير السلع خاصة الاساسية مثل الارز بشكل مستمر  .

ونوه  أن  اتفاقية التعاون التجاري التى  تمت خلال زيارة رئيس جمهورية فيتنام وجمهورية مصر العربية تتضمن حصول مصر على مليون طن أرز  أبيض  من فيتنام  وتصل هذه الكميات على دفعات من 3 الى 4 أشهر، الامر الذى سيعزز الاحتياطى الاستراتيجى لسلعة  الأرز  لمده عام قادم  مازالت محل  الدراسة بين وزراء البلدين ،مما يؤكد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على تأمين احتياجات البلاد من السلع الأستراتيجية .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>