<

“غرفة القاهرة” تدرس توقيع بوليصة تأمين على 119 ألف تاجر خلال 2019

المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية

المهندس إبراهيم العربي رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني

تدرس غرفة القاهرة التجارية توقيع بوليصة تأمين وثيقة تأمين جماعية على حياة وممتلكات التجار مع بعض شركات التأمين وذلك خلال العام المقبل 2019.

وقال المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة ، إن توقيع مثل تلك الوثيقة يحتاج دراسات مستفيضة ولم يتم الوصول إلى اتفاق نهائي حتى الآن ؛ بسبب وجود تفاصيل كثيرة في بوليصة التأمين ، وحين الانتهاء منها سيتم الإعلان عنه رسميًا.

وأوضح أن توقيع الوثيقة مع شركة التأمين له شروط ، منها موافقة وزير الصناعة والتجارة الخارجية ؛ حتى تكون الوثيقة معتمدة ، ثم يأتي بعد ذلك الإعلان عن كافة التفاصيل في مؤتمر صحفي رسمي يشارك فيه كافة الأطراف ، منها ممثلون عن وزارة الصناعة والتجارة والخارجية ومجلس إدارة الغرفة وأعضاء الشعب التجارية النوعية في مختلف الأنشطة ، وشركة التأمين التي سيتم الاتفاق معها لتنفيذ بوليصة التأمين للرد على تساؤلات واستفسارات التجار وكافة الأطراف المعنية .

وأضاف أن هذه الوثيقة في حالة الاتفاق على توقيعها ستعد أكبر وثيقة تأمين جماعية على الممتلكات لأنها تغطي قرابة  119.320 ألف تاجرًا على الممتلكات والحياة بنهاية عام 2018 ، ويشمل التأمين على الممتلكات ( الحريق – الحريق الناتج عن انفجار – الاشتعال الذاتي – الشغب – الإضرابات الأهلية – الإضرابات العمالية – وحالات السطو) ، بينما يشمل التأمين على الحياة حالات ( الوفاة – العجز الكلي المستديم – العجز الجزئي المستديم (.

 وتتضمن وثيقة التأمين التجار المسددين لاشتراكات الغرفة بنهاية عام 2018 ، على أن يدفع التاجر مبلع سنوي يقدر بـ50 جنيهًا للتأمين علي الممتلكات و50 جنيه للتأمين على الحياة ليصل المبلغ النهائي إلى 100 جنيه سنويًا.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>