«التنمية الصناعية»: تفعيل خدمة التوقيع الالكتروني للمستثمرين .. مارس 2019

كشف المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية أنه سيتم تفعيل خدمة التوقيع الالكتروني للمستثمرين وذلك لتيسير الاجراءات خلال شهر مارس 2019.

وقال إن ذلك في إطار قيام الهيئة  بتفعيل الميكنة الالكترونية للخدمات التي تقدمها بحيث سيحصل المستثمر على خدمته اونلاين و تقديم الطلبات ومتابعة الطلب الخاص به وانهاء اجراءاته الكترونيا دون الاحتياج للتواجد بمقر الهيئة او حتى الفروع .

جاء ذلك خلال تفقده على رأس  وفد فني من قيادات الهيئة  مصنع MCV مصر لإنتاج سيارات النقل الجماعي بمدينة الصالحية الجديدة لاستعراض الامكانات التصنيعية للشركة والتعرف على منتجاتها .

وأشار عبد الرازق إلى أن المصنع يعد مجمع صناعي متكامل حيث يشتمل بجانب المصنع الرئيسي على 4 خطوط انتاج لمصانع مغذية لإنتاج كل من الفايبر ومقاعد الركاب ووحدة دهانات، بالإضافة لمصنع الميكانيك او الاجزاء المعدنية الخاصة بالأتوبيس.

وأوضح ان أن اجمالي استثمارات المشروع تبلغ اكثر من 100 مليون جنيه ويقام المصنع الرئيسي على مساحة 122 الف متر مربع لإنتاج اوتوبيسات النقل الجماعي الميني والمتوسطة والكبيرة وتبلغ طاقته الانتاجية 3 آلاف اتوبيس في العام , ويعمل بمصنع الشركة حوالي الفين ونصف عامل .

ولفت عبد الرازق إلى  الإمكانات التصنيعية والمستوى التكنولوجي للمصنع ومعايير الجودة المتبعة بالمصنع والذي أهله بأن يقوم بتصدير الاوتوبيسات إلى انجلترا وهونج كونج وسنغافورة وجنوب افريقيا .

وأكد أن الدولة تساند وتدعم بقوة الانتاج الصناعي سواء المصانع التي تقوم بسد فجوة استهلاك محلي او لتصدير المنتجات للخارج . وبالنسبة للمصانع التى تطلب مدخلات صناعية محلية او توريد منتج محلي معين اكد على استعداد الهيئة لمد هذه المصانع بقاعدة بيانات المصانع المحلية المصنعة للمنتج المطلوب ، لعمل الربط والتشبيك الصناعي للصناعات الكبيرة والصناعات المغذية لتكتمل حلقات سلاسل التوريد.

ونوه  ضرورة العمل على توسيع قاعدة الصناعات المغذية ورفع جودتها حيث لازالت تحتاج الكثير لتكون على قدر وحجم تطلعات المصانع الكبيرة مما يدعم سلاسل التوريد ومن ثم رفع معدل المكون المحلي وتعميق الصناعة المحلية

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>