المجلس التصديري لصناعة الأثاث: 187 مليون دولار قيمة صادرات الاثاث الدمياطي خلال 8 أشهر

التصديري للأثاث

صورة ارشيفية

كشف عبده شولح نائب رئيس المجلس التصديري لصناعة الأثاث، إن دمياط تستحوذ على 85% من إجمالي صادرات مصر من الأثاث سنويا، مشيرا إلى أن قيمة صادرات الاثاث الدمياطي سجلت نحو 187 مليون دولار خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري.

 وقال في تصريحات خاصة لـ” اموال الغد” إن  دمياط تضمن نحو 40 ألف ورشة لصناعة الأثاث، ولكن تواجه المحافظة تحدى حقيقي يضعها في أسوء فترات حياتها ، خاصة مع ضرورة تحول تلك الورش من ممارسة حرفة انتاج الأثاث إلى صناعة الأثاث من أجل ان يلاقي الأثاث الدمياطي القبول من كافة الفئات ويرضى كافة الأذواق وألا يتم انتاجه لفئة دون الأخرى .

 وأضاف شولح أن لتحقيق ذلك لابدد من العمل على تحليل الواقع الحالي في المحافظة وكذلك تحليل لواقع صناعة الأثاث في العالم وكيفية نقل التكنولوجيا من أجل الارتقاء بجودة المنتجات وكذلك التماشي مع الاتجاهات العالمية.

 وأشار  إلى وجود تراجعا في الطاقات الانتاجية للورش المتواجدة بمحافظة دمياط بنسبة لا تقل عن 30% مع انخفاض حجم الطلب  وارتفاع تكلفة الانتاج.

 ولفت شولح إلى أن المجلس يعمل على تنفيذ خطة عمل  اطار خطة العمل لتنمية صادرات القطاع من خلال العمل علي رفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية  الي جانب الحفاظ علي الاسواق الحالية لصادراتنا وزيادة تعاملاتنا معها. 

 وأكد أن  تحقيق هذه الخطة يتطلب العمل علي تشجيع الاستثمار في مصانع مستلزمات الانتاج مثل الاسفنج والغراء والدهانات والاكسسوارات بما يتماشى مع المتطلبات العالمية من حيث الجودة والابتكار الي جانب انشاء مراكز بيع ومخازن للمواد الخام في مدينة دمياط الجديدة للأثاث واعداد دراسات كاملة عن الاسواق المهمة للقطاع خاصة عن كيفية اختراقها مع اعداد قاعدة بيانات متخصصة عن كل دولة للمساعدة علي التواصل مع اهم المستوردين بها .

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>