وزير التموين: نعمل على تنظيم البنية الأساسية للتجارة الداخلية لضبط عشوائية الأسعار

الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية - وزارة التموين

الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تعمل حاليا على تنظيم البنية الأساسية للتجارة الداخلية حتى يتم ضبط الشوائية الموجودة بالأسعار في السوق، مؤكداً على أهمية بناء البنية الأساسية للإدارة الداخلية، لحماية المستهلك من جشع التجار.

وأكد المصيلحى على انتهاء عصر التسعيرة الجبرية، موضحاُ أن التسعير لا يتم إلا فى السلع الأساسية بموافقة رئيس مجلس الوزراء، مؤكداً على ضرورة وجود تجارة منضبطة بدلاً من التسعيرة الجبرية، لافتاً إلى أن تكلفة النقل تمثل من 30 % من قيمة السلع الغذائية.

وكشف عن خطة الوزارة لتدشين ١٠ مقرات جديدة لجهاز حماية المستهلك خلال العام الحالي، بما يضمن تواجد الجهاز فى عاصمة كل محافظة، مشيرًا إلى أن الاهتمام بهيئة سلامة الغذاء وجهاز حماية المستهلك، كلها خطوات تساعد على تحقيق مصلحة المستهلك.

جاء ذلك فى موتمر الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس، وبحضور واللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>