«العربية للأسمنت» تستهدف زيادة صادراتها لـ 500 ألف طن  خلال 2018

تستهدف شركة العربية للاسمنت  زيادة حجم صادراتها خلال العام الجاري لتسجل نحو 500 ألف طن في مقابل 400 الف طن خلال العام الماضي بنمو 25%.

وقال حسن جبري رئيس القطاع التجاري بالشركة في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن الشركة تقوم بالتصدير للعديد من الأسواق منها كينيا واليمن ومدغشقر والصومال عن طريق الشحن البحري وليبيا  عن طريق الشحن البري وأمريكا، مضيفا أن الشركة قامت ايضا بتصدير عددة شحنات إلى المكسيك والتي تعد سوقا واعدة لمنتجات الأسمنت المصري.

وأوضح أن الشركة تستهدف التوسع في صادراتها في العديد من الدول الأفريقية ولكن ذلك يحتاج دعما من الدولة لتسهيل العقبات التي تواجه الشركات المصرية عند التعامل مع هذا السوق ومنها الشحن  وكذلك استرداد المستحقات، وكذلك تستهدف أمريكا اللاتينية بمنتجات الاسمنت والكلينكر الخام.

وأضاف جبري أن الشركة تمتلك خطي انتاج بطاقة 4.5 مليون طن أسمنت سنويا ، مشيرا إلى أن حجم  انتاج الشركة العام الماضي بلغ نحو 4 ملايين طن وتستهدف الشركة الاحتفاظ بنفس المعدل خلال العام الجاري.

وأشار إلى أن قطاع الأسمنت في مصر يعاني من وجود فجوة بين الانتاج والذي سيتراوح بين 78-80 مليون طن بنهاية العام الجاري وحجم الاستهلاك والذي يتراوح بين 55-56 مليون طن سنويا بما يعني وجود فائض يصل لنحو 30 مليون طن لابد أن تعمل الدولة على مساعدة الشركات في تصديره لجلب العملة الصعبة لمصر والتي يمكنها أن تككون أكبر دولة في تصدير الاسمنت خلال 10 سنوات.

وعن ارتفاع أسعار الأسمنت، أكد  أن ذلك كان  أمرا متوقعا بعد تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016، مما انعكس بشكل عام على مدخلات الانتاج والالات وقطع الغيار، والطاقة ومعظمها يتم استيراده من الخارج.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>