إيجاس: بدء إنتاج المرحلة الثانية لحقول غرب الدلتا وشمال الاسكندرية خلال شهرين

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

 تعتزم الشركة القابضة للغاز الطبيعي إيجاس، بدر عمليات تشغيل المرحلة الثانية من الحقول الواقعة في مناطق امتياز غرب الدلتا وشمال الاسكندرية خلال شهرين.

  وصرح مصدر مسئول بشركة إيجاس لأموال الغد، أن الإنتاج المستهدف من الغاز الطبيعي سيتراوح بين 380 و420 مليون قدم مكعب يوميًا، على أن يتم مضاعفة تلك القدرات الإنتاجية خلال 2019.

أكد أن الإنتاج الحالي من الغاز يقارب الـ 6.6 مليار قدم مكعب يوميًا، ومع نهاية ديسمبر المقبل ودخول عدد من الآبار الجديدة لمراحل التشغيل سيتجاوز الإنتاج حاجز الـ 7 مليارات قدم مكعب يوميًا وهو ما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز.

 أشار المصدر إلى أن معدلات الإنتاج المتنامية سواء من الغاز أو المنتجات البترولية تدعم التحول إلى مركز إقليمي للطاقة خلال الفترة المقبلة، وذلك تزامنًا مع توقف القطاع عن استيراد الغاز المسال من الخارج نهائيًا.

 وكان المهندس طارق الملا وزير البترول، أعلن أن مصر توقفت عن عمليات استيراد الغاز _المسال من الخارج، بعد أن تسلمت آخر شحناتها منه الأسبوع الماضي.

 وأكد حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، أن قطاع البترول استوردت 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال في الربع الأول من السنة المالية الحالية 2018-2019، وذلك بقيمة 500 مليون دولار،

 وأوضح عبد العزيز أن مصر استوردت “18 شحنة من الغاز المسال في السنة المالية 2016-2017 بقيمة 2.5 مليار دولار، و76 شحنة في 2017-2018، مقابل 1.8 مليار دولار و17 شحنة في 2018-2019 بقيمة 500 مليون دولار، موضحًا أن مصر ستحقق وفرا قدره “1.5 مليار دولار سنويا بعد وقف استيراد الغاز المسال”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>