«سيتي إيدج للتطوير» تبدأ تنفيذ «إيتابا سكوير» بإجمالي استثمارات 3.5 مليار جنيه

عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للشركة

  كشف المهندس عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، عن بدء تنفيذ مشروع “إيتابا سكوير” بمدينة الشيخ زايد، بإجمالي استثمارات تبلغ نحو 3.5 مليار جنيه.

أضاف في تصريحات خاصة، أن المشروع متعدد الاستخدامات  (فندقي –إداري- تجاري)، ويقع على مساحة 14 فدان، على أن يتم تأجير الجزء التجاري بالمشروع، للحفاظ على جودة أنشطة معينة بالمشروع، وبيع الجزئين الطبي والإداري، مشيرا إلى أنه سيبدأ طرح جزء من المشروع خلال الشهر الجاري.

قال أن شركته تشارك في فعاليات معرض سيتي سكيب دبي، والمنعقد بإمارة دبي حاليا، والذي تعرض من خلاله مشروعاتها الخاصة أو المشروعات التي تتولى تسويقها لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

أكد على ضرورة التأكد من توافر عدة عناصر قبل التوسع في تصدير العقار، أبرزها؛ تسويق مصر كوجهة للعميل، والإعلان عن المزايا التنافسية للسوق العقارية المصري، وأبرز التيسيرات الجاذبة للعميل الأجنبي، وتفعيل قرار منح الإقامة مقابل الجنسية، كما اقترح ضرورة تدشين كيان رسمي قانوني يكون هو المسئول عن ملف تصدير العقار على غرار هيئة تنشيط السياحة، بحيث يتم من خلاله التنسيق بين كافة الجهات المسئولة عن منظومة تصدير العقار، ومتابعة تنفيذ القوانين التي يتم من خلالها دعم ملف تصدير العقار.

قال أن هذا الكيان يمكن من خلاله التنسيق بين كافة أطراف القطاع العقاري من جهات حكومية وقطاع خاص وتفعيل قرارات وتنسيق المشاركة في المعارض الخارجية بحيث يتم توحيد الجهود والاستفادة منها في دعم ملف تصدير العقار.

و يتضمن هيكل مساهمين شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري هيئة المجتمعات العمرانية بنسبة 60%، وبنك التعمير والاسكان بنسبة 38%، والشركة القابضة للتنمية والاستثمار بنسبة 2%، برأسمال مصدر يبلغ 2مليار جنيه، ومدفوع بقيمة 1.3 مليار جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>