<

غرفة الملابس الجاهزة: تنفيذ 20 وحدة بمشروع ” شغلك في قريتك” بتكلفة 80 مليون جنيه خلال شهرين

اتحاد الصناعات

اتحاد الصناعات

كشف محمد عبد السلام القائم بأعمال رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات أنه في خلال الشهرين المقبلين  سيتم تدشين 20 وحدة ضمن  مبادرة ” شغلك في قريتك” بتكلفة تتراوح ما بين 40-80 مليون جنيه.

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد، إنه يتم حاليا التجهيز لتنفيذ تلك الوحدات والتي تضم 16 وحدة في جسر السويس بالقاهرة وما بين وحدتين الى 3 وحدات في محافظة بني سويف، ووحدة في سوهاج.

وأضاف عبد السلام أن تلك الوحدات ستكون متخصصة في قطاع الملابس الجاهزة والمنتجات الطبية” الأقمشة غير المنسوجة”، والصناعات اليدوية والمنتجات الجلدية، مشيرا إلى أن تلك الوحدات سوف تساهم في توفير نحو 1200 فرصة عمل.

وأشار إلى أن الوحدات تتراوح مساحتها ما بين 360-1200 متر ، وتتراوح التكلفة الاستثمارية للوحدة ما بين 2-4 مليون جنيه، حيث تتيح الوحدة الواحدة ما يصل لنحو 60 فرصة عمل.

ولفت عبد السلام إلى أن عمليات الحصر للأراضي المتاحة في 20 محافظة أسفرت عن وجود حوالي 400 قطعة أرض يمكن استغلالها للمشروع ، وجاري استكمال عمليات الحصر في باقي المحافظات.

وتهدف مبادرة ” شغلك في قريتك””  إنشاء ألف وحدة إنتاجية تتضمن عددا من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في القرى المصرية في كافة محافظات الجمهورية وذلك في خلال 3 سنوات مع التركيز على المشروعات الصناعية الصغيرة كثيفة العمالة مثل الملابس الجاهزة والمنتجات الجلدية والإلكترونية وغيرها، لتوفير نحو 3.5 مليون فرصة عمل.

وأكد  أن مثل تلك المشاريع ستساهم فى خلق فرص عمل للأسرة بأكملها وخاصة المرأة و الشباب ، الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في رفع المستوى المعيشي وجودة الحياة بالنسبة لهم، حيث سيتم إنشاء كل مشروع بعد دراسة المجال الذى تحتاجه كل قرية، ووفقا الكثافات السكانية ومدى توفر المواد الأولية اللازمة للمشروع

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>