البنك الدولي يدعم مصر بـ 129 دولار للقضاء علي فيروس سي

جيم يونغ كيم، رئيس البنك الدولي

كشف عمرو الشلقاني،ممثل مندوب البنك الدولى، أن البنك يقدم دعم مالى للحكومة المصرية بقيمة 133 مليون دولار للمسح عن فيروس سي والأمراض غير السارية ، وقدم دعما بقيمة 129 دولار لعلاج فيروس سي.   

  وأضاف خلال مؤتمر صحفي موسع عقد بمقر مجلس الوزراء، اليوم لإطلاق مبادرة  الرئيس للكشف المبكر عن فيروس سى، أن وزارة الصحة ساهمت في إنجاز المبادرة بشكل سريع، موجها الشكر لوزارة الصناعة والتجارة أيضا لتسهيل كافة الإجراءات اللازمة للمبادرة. 

 وأكد أن البنك سيقوم بنقل التجربة المصرية فى القضاء على فيروس سي عالميا.  

 من جانبه، قال جون جابور،ممثل الصحة العالمية، أن هذه المبادرة عالمية، لافتا إلى أن مصر لديها أقوى برنامج علاجي عالميا حيث أنه سيتم خلال 4 سنوات القضاء علي فيروس سي والأمراض غير السارية.

واشار إلى أن المنظمة تعمل منذ 2014 مع الوزارة للحصول على اعتماد المنظمة لضمان أمان الدواء عالميا .

 وأضاف خلال المؤتمر الصحفي ، أن المنظمة على الاستعداد لدعم المبادرة المصرية لكونها تعتمد على الاكتشاف السريع والعلاج المجانى للمرضى، فضلا عن السرية التامة لبيانات المرضى آملين في نجاح المبادرة في إطار توفير خبراء عالمين لتوفير الدعم الفنى عند الحاجه .

 وأكد أن المنظمة تعتز بهذه المبادرة ومستمرون في دعمها حتى إتمام نجاحها .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>