«اتحاد المقاولين »: صرف 700 مليون جنيه تعويضات لشركات المقاولات عن 4 جهات حكومية

التشييد والبناء

صورة ارشيفية

 أكد المهندس شمس الدين يوسف، عضو لجنة التعويضات بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، إنتهاء شركات المقاولات من صرف تعويضات مالية تقدر بقيمة 700 مليون جنيه وذلك عن أربعة جهات حكومية بالدولة حتى 2018 ، وتتمثل هذه الجهات فى وزارة الصحة وهيئة الأبنية التعليمية ووزارة الكهرباء وهيئة الطرق والكبارى.

 أضاف فى تصريحات خاصة، أن عملية صرف التعويضات المستحقة بشركات المقاولات تشهد تأخر ملحوظ على مستوى عمليات الاعتماد وكذلك نسب الصرف ، موضحا أن وزارة الاسكان تمثل أسرع الجهات الحكومية التى قامت بصرف نسب كبيرة من مستحقات شركات المقاولات وفقا لقانون التعويضات عن المشروعات التى يجرى تنفيذها لصالحها.

أشار إلى أن لجنة التعويضات بالاتحاد تتلقى العديد من الشكاوى من قبل عدد من شركات المقاولات والتى تتعامل مع جهات حكومية بخلاف وزارة الاسكان ، وتتعلق الشكاوى بتأخر إعتماد صرف التعويضات لشهور، فيما يقوم الاتحاد بالتواصل مع الجهات المعنية بالصرف بغرض الإسراع بتسديد المستحقات وتمكين شركات المقاولات من استكمال أعمالها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>