أيمن قنديل عضواً منتدباً بشركة أكسا لتأمينات الحياة مصر

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على تولي أيمن قنديل ، العضو المنتدب لشركة أكسا للاستثمار مصر؛ منصب العضو المنتدب لشركة أكسا لتأمينات الحياة مصر بدءً من غداً الإثنين.

وتمتلك أكسا للاستثمار مصر 3 شركات بالسوق المحلية تضم أكسا للتأمين مصر، وأكسا لتأمينات الحياة مصر، بالإضافة إلى شركة أكسا إيجيبت لإدارة الخدمات.

وكان قد انضم قنديل لشركة أكسا خلال عام 2015 من شركة MetLife Alico كرئيس تنفيذي للعمليات؛ حيث قاد فريق العمليات لدعم الشركة أثناء فترة تأسيسها بالسوق المصرية؛ كما شغل قنديل منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في العديد من الشركات العالمية خلال مسيرته الممتدة إلى 17 عاماً في شركات التأمين العالمية.

وحصل قنديل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة القاهرة؛ كما أكمل الزمالة المهنية المتخصصة في التأمين بمعهد “LOMA”.

المنصب السابق

وكانت قد أعلنت شركة أكسا ايجيبت للاستثمار عن تعيين أيمن قنديل رئيساً تنفيذياً جديداً للشركة منذ مطلع يونيو الماضي، خلفاً لجيلبرت شاهين، الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي لـAXA Partners ضمن مجموعة أكسا، في حين يظل عضواً فعالاً في مجلس إدارة أكسا مصر.

أكسا مصر هي مجموعة شركات تأمين ذات خطوط أعمال متعددة تقدم منتجات تأمين عامة وتأمين على الحياة وخدمات حماية تأمينية وتأمين طبي وخطط للتأمين على المشروعات متناهية الصغر.

تقدم أكسا منتجات التأمين العامة عبر شركة أكسا للتأمينات العامة مصر (ش.م.م) – المسجلة تحت رقم 35 لعام 2015 في سجل شركات التأمين بالهيئة العامة للرقابة المالية.

منتجات الشركة

أما منتجات التأمين على الحياة وخدمات الحماية التأمينية الأخرى فتقدمها شركة أكسا لتأمينات الحياة مصر (ش.م.م) – المسجلة تحت رقم 12 لعام 1999 في سجل شركات التأمين بالهيئة العامة للرقابة المالية.

وكانت قد وقد تأسست شركة أكسا في مصر في فبراير 2015 وبدأت في مزاولة أعمالها في أغسطس من نفس العام بعد الحصول على رخصة لمزاولة الأنشطة التأمينية، عدا التأمين على الحياة، ويشمل ذلك منتجات التأمين الطبي ومنتجات التأمين العامة الأخرى.

ولتعزيز تواجدها في مصر وتغطية كافة الجوانب التأمينية، قامت أكسا في ديسمبر 2015 بالاستحواذ على شركة التجاري الدولي للتأمين على الحياة (CIL) ش.م.م – إحدى الشركات الرائدة في سوق التأمين على الحياة في مصر.

ويعمل بشركة أكسا مصر حاليًا 500 موظف يعملون على حماية أكثر من نصف مليون عميل من الأفراد والشركات على مستوى لجمهورية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>