كشفت مصادر مطلعة عن استهداف شركة إن آي كابيتال- المشرفة على برنامج الطروحات الحكومية- الانتهاء من اختيار المستشار القانوني لعملية طرح 20% من اسهم شركة الاسكندرية للزيوت المعدنية “اموك” فى البورصة المصرية قبل منتصف اكتوبر.

 أضافت المصادر أن تلك الخطوة تأتي عقب اختيار إتش أس بي سي لإدارة طرح الحصة الاضافية بشركة الاسكندرية للزيوت المعدنية “اموك” فى البورصة، على أن يتم تحديد الجدول الزمني لبدء الطرح.

وتتضمن المرحلة الأولى لبرنامج الطروحات الحكومية 5 شركات ممثلة في أموك والشرقية للدخان، مصر الجديدة للإسكان والتعمير، والإسكندرية لتداول الحاويات بالاضافة الى شركة أبو قير للأسمدة، بهدف توسيع قاعدة الملكية وزيادة رأس المال السوقي للبورصة المصرية.

 وتوقع الدكتور محمد معيط، وزير المالية أن تبلغ صافى قيمة البيع المتوقعة لنسبة الـ 20% من أسهم شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (اموك) المزمع طرحها لنحو 2.8 مليار جنيه، لافتا إلى أن توقيت الطرح جارى تحديده بالاتفاق مع بنك اتش اس بى سى HSBC  لاختيار أفضل موعد للطرح فى البورصة المصرية.

  وتسعى الحكومة من البرنامج طرح 23 شركة حكومية بالبورصة، ومن المقرر أن يستغرق تنفيذ البرنامج بالكامل فترة تتراوح بين 24 و30 شهراً، وأن يحقق حصيلة تصل إلى نحو 80 مليار جنيه.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *