اقتصادية قناة السويس توقع اتفاقية مع «بولوريه» الفرنسية لتنفيذ محطة تداول سيارات بـ 220 مليون دولار

وقع اليوم  الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اتفاقية إطارية مع ربان “أوليفي دي نوراي” الرئيس التنفيذي لشركة بولوريه الفرنسية للموانيء والنقل واللوجستيات لتنفيذ محطة تداول السيارات في شرق بورسعيد  بمساحة 600 متر  على طول الرصيف الجديد وبنحو 240 ألف متر مربع لساحة التداول.

وقال إن  الاستثمارات المستهدفة من المشروع تصل إلى 220 مليون دولار وخلق 150 فرصة عمل مباشرة و 500 فرصة عمل غير مباشرة، ليعد هذا المشروع الأول من نوعه في شرق المتوسط من حيث المساحة والاستثمارات والمواصفات.

وأضاف  مميش أن هذا المشروع يعد ضمن المخطط الموضوع للمنطقة في شرق بورسعيد والذي يعتمد على القيمة المضافة والاعتماد على اللوجستيات في هذه المنطقة.

جاء ذلك عقب لقاء الفريق مميش والوفد المرافق للرئيس التنفيذي لشركة بولوريه الفرنسية، في حضور اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة الاقتصادية للمنطقة الشمالية، لافتا إلى أنه تم الإنتهاء من تنفيذ الأرصفة الجديدة بنسبة كاملة بأعلى المواصفات والمعايير العالمية للأرصفة البحرية في العالم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>