«اسيك للهندسة» تستهدف الوصول بحجم أعمالها الى 1.5 مليار جنيه خلال 5 سنوات

وسيم عبد الله رئيس قطاع تطوير الأعمال بالشركة

 تستهدف شركة اسيك للهندسة والادارة ” asec ” الوصول يحجم أعمالها الى 1.5 مليار جنيه خلال الـ 5 سنوات المقبلة، مقابل ما يزيد عن 900 مليار جنيه حاليا.

  وقال المهندس وسيم عبد الله رئيس قطاع تطوير الأعمال بالشركة في تصريحات خاصة لـ ” أموال الغد” إن الشركة تعمل حاليا في تشغيل مصانع اسمنت للغير ” تول” ، مشيرا إلى أن الشركة تشغل حاليا نحو 6 مصانع في مصر، تضم 8 خطوط انتاج بطاقة انتاجية تصل الى نحو 12.5 مليون طن سنويا.

  وأضاف أن الشركة تقوم أيضا بتشغيل 4 مصانع للاسمنت لصالح الغير وذلك خارج مصر ، مشيرا إلى أنه في إطار هدف الشركة لتنمية حجم أعمالها تقوم حاليا بدراسة عدد من الاسواق من أجل تشغيل مصانع بها حيث من المستهدف وصول عدد المصانع التي تشغلها الشركة خارج مصر الى نحو 15 مصنعا خلال الـ 5 سنوات المقبلة.

 وأوضح عبدالله أن الشركة تستهدف تشغيل مصنعين سنويا خارج القطر المصري، في دول ” العراق، ليبيا، سوريا، اليمن” ولكن تنتظر تحسن واستقرار الأوضاع بها لاتخاذ تلك الخطوات للاستفادة من عمليات إعادة الأعمار، فضلا عن عدد من  الدول الافريقية جنوب الصحراء.

 وعن التوسع في السوق المصري، أكد على صعوبة ذلك خاصة في ظل تشبع السوق من انتاج الأسمنت المحلي ووجود فائض كبير يتطلب من الشركات العمل على الترويج له وتصديره خارجيا خلال الفترة المقبلة للتغلب على صعوبة التسويق المحلي مع تراجع الطلب.

ولفت إلى أن أحدى الشركات الشقيقة تقوم بعمليات التصنيع في السودان والجزائر وكانت تمتلك حصص في شركتي قنا والمنيا ولكن تخارجت منها خلال الفترة الماضية.

وفيما يتعلق بارتفاع تكلفة الإنتاج بمصر، أشار عبد الله إلى أن البلاد التي لا يوجد بها دعم للطاقة فإن تكلفة الإنتاج تصبح شبة متقاربة مع وجود فروق بسيطة لا تتعدى من 5-10% مما يستعدى أن تقوم الشركات بالبحث عن آليات جديدة لتقليل التكلفة وتحسين الأداء من أجل الحصول على حصة من السوق العالمي لتصدير الأسمنت والتي تعد ايران أكبر الدول به نظرا لدعمها للطاقة من أجل قيام الشركات بالتصدير لجلب العملة الصعبة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>