«الحرف اليدوية» تطلق الميثاق الجديد لحركة التجارة العادلة اليوم 

جانب من ندوة غرفة صناعات الحرف اليدوية

جانب من ندوة غرفة صناعات الحرف اليدوية

اطلقت اليوم غرفة  صناعات الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات اليدوية الميثاق الجديد لحركة التجارة العادلة والذي يتزامن مع مرور 3 سنوات على إطلاق الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة 2030 الذي يقام في العديد من عواصم العالم.

وقال مسعد عمران رئيس الغرفة خلال المؤتمر الذي تنظمه الغرف والمجلس اليوم، إن ميثاق حركة التجارة العادلة يشمل المبادئ التي تقوم عليها الحركة وتتبناها كل منظمات التجارة العادلة والذي يهدف لخلق نظام للتجارة العادلة يساعد الدول النامية على تحقيق التنمية المستدامة من خلال زيادة صادراتها.

وأضاف أن شراء المنتجات من المنتجين في البلدان النامية بسعر عادل هو وسيلة أكثر كفاءة لتعزيز التنمية المستدامة من الأعمال الخيرية التقليدية والمساعدات ، مشيرا إلى أن هذا الاطلاق يكتسب أهمية خاصة لمصر والتي تعمل على تحقيق هذه الأهداف من خلال تنفيذ استراتيجيتها الوطنية للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وأوضح عمران أن رؤية مصر 2030 تنص على أن تكون مصر الجديدة ذات اقتصاد تنافسي ومتوازن ومتنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة ، وقائمة على العدالة والاندماج الاجتماعي.

ولفت إلى أنه يأتي متماشيا مع رؤية الغرفة والتي اشتملت على 5 محاور أساسية وهي ” التنمية، وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وريادة الاعمال، والتدريب”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>