<

« بنك الاسكندرية»: صرف 16 مليون جنيه من برنامج المسئولية المجتمعية منذ بداية العام الجارى

بنك الإسكندرية

بنك الاسكندرية - ارشيفية

 كشفت ليلي حسني رئيس مكتب المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية إن البنك خصص 20 مليون جنيها من محفظته لمشروعات المسئولية المجتمعية وخاصة الجمعيات الخيرية.

وأشارت في تصريحات خاصة لأموال الغد إلى أنه تم صرف 16 مليون جنيه منذ بداية العام الجاري التي وزعت على مشروعات الصحة والتعليم والزراعة وصناعات الحرف اليدوية والتي استفاد منها 4500 حرفي بشكل مباشر و 8500 فرد غير مباشر.

 ولفتت حسني إلى أن باقي المبلغ المخصص لمشروعات المسئولية المجتمعية لهذا العام والبالغ 4 ملايين جنيه سيتم تخصيصها لمساعدة صغار الحرفيين لتطوير منتجاتهم والاشتراك في المعارض الخارجية حتى نهاية العام الحالي.

وأضافت  أن البنك يستهدف وصول برنامجه للمسئولية المجتمعية الى حوالي 7 آلاف حرفي خلال العام المقبل مشيرا إلى أنه من المستهدف زيادة المخصصات لبرنامج المسئولية المجتمعية خلال العام المقبل ولكن لم يتم تحديدها بعد.

 وذكرت أن البنك سوف يساعد عدد من شركات الحرف اليدوية في المشاركة بمعرض متخصص بإيطاليا خلال شهر ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى الاشتراك في معرض اخر بألمانيا بداية 2019.

ونوهت إلى أن البنك وضع خطة استراتيجية تنفذ على مدار 4 سنوت تم إطلاقها  الاسبوع الماضي  لتوفير تمويل لأصحاب الصناعات الصغيرة من الحرف اليدوية للانضمام لتحفيزهم على الانضمام للقطاع الرسمي، وفتح أسواق تصديرية أمام منتجاتهم في السوق العالمي من خلال توفير برامج تمويلية للشرائح الصغيرة ومتناهية الصغر بسعر فائدة اقل مما يتواجد حاليا و فترات سماح للسداد اطول وتسهيل إجراءات التقسيط

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>