«التصديري لليدوية»: نستهدف رفع عضوية مصر بمنظمة التجارة العادلة ل 20 شركة بنهاية 2018

هشام الجزار وكيل المجلس التصديري للحرف اليدوية

كشف هشام الجزار القائم بأعمال رئيس المجلس التصديري للصناعات الحرف اليدوية على استهداف المجلس وغرفة الصناعات اليدوية رفع عضوية مصر بمنظمة التجارة العادلة لنحو 20 شركة بنهاية العام الجاري 2018.
وقال خلال حفل اطلاق الميثاق الجديد للتجارة العادلة، إنه منذ تأسيس المنظمة عام 1989 وحتى عام 2014 ، كانت هناك شركة مصرية واحدة فقط عضوا في المنظمة، وبين عامي 2014و 2018 أصبح لمصر ثلاثة اعضاء
وأشار الجزار إلى أن المجلس هو اول من اطلق مبادرة لدعم الشركات المصرية في المصرية في الحصول على عضوية المنظمة وقد تم تمويل هذه المبادرة من قبل بنك الإسكندرية كجزء من دعمه للقطاع والذي تضمن العديد من الأنشطة.
وأكد أن مصر تتلقى دعما من رودي دالفاي رئيس WFTO   والذي قام بزيارة مصر العام الماضي، مشيرا إلى أنه بفضل برنامج دعم عضوية المنظمة، سوف تحتل مصر المركز الأول في عدد الاعضاء الجدد المقبولين في المنظمة خلال عام واحد من بلد واحد.
ونوه الجزار أن نمو مجتمع التجارة العادلة في مصر سيساعد على تحقيق رؤية مصر 2030 وهب استراتيجية مصر لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، والتي تتبناها استراتيجية المجلس التي تستهدف دعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة.
وذكر أن عضوية المنظمة العالمية للتجارة العادلة تتيح فرصة للشركات المصرية لفتح أسواق جديدة وزيادة الصادرات وبالتالي دعم الحرفيين والمنتجين مما يخلق لهم فرص العمل اللائق والأجر العادل، مشيرا إلى أن عضوية المنظمة تعد خطوة نحو تمكين صغار المنتجين وحماية حقوقهم ، كما تقدم لهم نموذج لإدارة أعمالهم لتحقيق التنمية المستدامة.
ولفت الجزار إلى أن المجلس يستهدف إقامة مدن كاملة تحت مظلمة التجارة العادلة مثل لبنان التي تضم 9 مدن، فضلا عن استضافة المؤتمر الدوري للتجارة العادلة الذي يقام كل عامين في إحدى الدول الأعضاء حيث أقيم في  ميلانو بايطاليا  خلال 2015، ونيو دلهي بالهند خلال 2017، ومن المقرر أن تستضيفه بيرو  خلال العام المقبل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>