<

«التصديري للحرف اليدوية» يستهدف وصول صادراته لـ 500 مليون دولار خلال 5 سنوات

صورة ارشيفية

كشف هشام الجزار وكيل المجلس التصديري للحرف اليدوية والقائم بأعمال رئيس المجلس، عن استهداف المجلس وصول حجم صادرات القطاع خلال ال 5 سنوات المقبلة لنحو 500 مليون دولار في مقابل 200 مليون دولار حالياً

وأوضح في تصريحات خاصة لأموال الغد على هامش المؤتمر الذي ينظمه المجلس بالتعاون مع غرفة الصناعات اليدوية باتحاد الصناعات اليوم حول التجارة العادلة، أن المجلس يركز على تعزيز تواجده في الأسواق التقليدية الحالية التي تتمثل في الدول الأوروبية و السوق الأمريكي وكذلك الدول العربية.

وأضاف الجزار أنه وفقا لاستراتيجية تنمية القطاع والتي أعدها المجلس ومن المقرر إطلاقها الشهر المقبل، فسوف يقوم المجلس بالترويج لمنتجات القطاع في عدد من الأسواق الجديدة ومنها السوق الأفريقي بشكل كبير يليه دول آسيا والتي تعد أسواقا هامة وبها قوى شرائية كبيرة .

ولفت إلى أن مشاركة القطاع في معرضين خلال العام المقبل وهما معرض « Maison &Objet » الذي يقام في مدينة باريس خلال الفترة من 18-22 يناير 2019، ومعرض « Ambient2019»  الذي يقام خلال الفترة من 8-12 فبراير 2019 في مدينة فرانكفورت.

وأشار الجزار إلى أنه من المستهدف مشاركة 10 شركات في كل معرض، مؤكدا على أهمية التوسع في عدد المعارض وكذلك دعم المشاركة بها من أجل زيادة الترويج للمنتجات اليدوية والتي واجهت مشكلة عقب ركود السياحة خلال الأعوام الماضية والتي كانت تعد إحدى وسائل الترويج لها.

ونوه إلى أن أهم 10 دول يقوم القطاع بالتصدير لها تتمثل في ” تركيا، السودان، المانيا، سوريا، المغرب، سويسرا، الجزائر، السعودية، الاردن، الامارات”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>