بنك القاهرة يحقق 13% نمو بمحفظة قروضه ويرتفع بها الى  50.5مليار جنيه

بنك القاهرة

بنك القاهرة

قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، أن مصرفه نجح في زيادة إجمالي محفظة القروض خلال الشهور الستة الأولى من 2018 بنسبة 13% لتسجل نحو 50.5مليار جنيه مقابل 44.564 مليار جنيه  بنهاية عام 2017.

أضاف أن استراتيجية بنك القاهرة تقوم علي التوسع في تمويل المشروعات كثيفة العمالة، وتمويل القطاعات التي تسهم في خلق فرص تصديرية، بالإضافة الى تمويل المشروعات القومية ومشروعات البنية التحتية.

أشار الى أن محفظة تمويل الشركات الكبرى  بالبنك حققت معدلات نمو بنسبة 22% عَبر التوسع في تمويل عملاء البنك بكافة القطاعات الى جانب جذب عملاء جدد، بالإضافة الى التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي حققت معدل زيادة في تمويل المشروعات بنسبة 57%، بينما حقق البنك معدل زيادة في التمويل متناهى الصغر بنسبة 45% .

ويعمل بنك القاهرة على تنويع محفظة قروض الشركات بالتوسع في جميع القطاعات والمناطق الجغرافية المختلفة حيث تم إضافة 14% لمحفظة عملاء البنك الجدد خلال الستة شهور الأولي من 2018 وخاصة التسهيلات الممنوحة للشركات بشكل تمويل مباشر لرأس المال العامل والإلتزامات العرضية للعملاء لزيادة حجم التسهيلات العامة وليس فقط القروض المشتركة .

ويعمل مجلس إدارة بنك القاهرة منذ تسلم مهام عمله على إعادة الهيكلة الداخلية لإدارات البنك وتدعيمها بالخبرات اللازمة وتأهيل كوادرها، لتحقيق مكانة متقدمة في السوق بما يتناسب مع حجم ومكانة البنك حيث قام البنك بتدعيم صفوفه بخبرات مصرفية مميزة الى جانب استحداث ادارات جديدة لرفع كفائته وتقديم أفضل الخدمات المصرفية التنافسية داخل القطاع المصرفي .

ومنها على سبيل المثال قطاع المعاملات المصرفية الدولية من أجل تحسين الخدمات المصرفية المقدمه لعملاء البنك من الشركات والمؤسسات المالية وتحديث البنية التنكولوجية للبنك عن طريق انشاء نظام  Core Banking System لذا تعاقدنا مع شركة Temenos العالمية لتطوير أنظمة العمل ومساعدتنا في التوسع والتحول للخدمات الرقمية لتلبية متطلبات العملاء والخدمات الإلكترونية الحديثة والمبتكرة التي تتماشي مع المعايير المصرفية العالمية وتتوافق مع تنفيذ توجهات الدولة لتحقيق الشمول المالي .

كما قام بنك القاهرة خلال النصف الأول من 2018 باستحداث وبناء حلول مالية متقدمة مما يعظم الربحية ويحسن دورة رأس المال، حيث نجح قطاع المعاملات المصرفية الدولية بإستقطاب الكثير من عملاء الشركات الكبرى المحلية والعالمية وذلك من خلال تقديم خدمات وأسعار تنافسية تتماشي مع احتياجات العملاء الحالية والمستقبلية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>