<

«مصدر»: إلزام شركتى مقاولات بتعديلات جديدة على تدشين 3 أبراج بمدينة العلمين وخفض الإرتفاعات إلى 32 طابق

العلمين الجديدة

 كشف مصدر مسئول بإحدى شركات المقاولات الخاصة العاملة بمنطقة الأبراج بمدينة العلمين الجديدة عن قيام وزارة الاسكان بفرض تعديلات على شركتى مقاولات كبرى يعملان بمنطقة الأبراج بشأن تنفيذ 3 أبراج شاهقة الارتفاع بمدينةالع لمين الجديدة بداخل منطقة الأبراج ، حيث تضمنت التعديلات خفض ارتفاعات هذه الأبراج لتصل لنحو 32 طابق فقط .

 أضاف أن شركات المقاولات إنتهت من أعمال الأساسات الخرسانية الأولية للأبراج الثلاثة وتُنفذ حاليا أعمال الحفر والتمهيد للتربة بشأن المناطق التجارية التابعة للأبراج الثلاثة، موضحا أن التعديلات جاءت فى إطار المتابعات التى تقوم بها الوزارة لمختلف مراحل التنفيذ بالمواقع المختلفة بمنطقة الأبراج، وتستهدف التعديلات ضمان سلامة استكمال الأعمال بالأبراج بما يتلائم مع طبيعة التربة بالمدينة.

 وقال أن شركات المقاولات التى تعمل بمنطقة تنفيذ أبراج مدينة العلمين الجديدة إلتزمت بتنفيذ أعمال حفر عميقة للتربة بغرض الوصول إلى مناطق آمنة لبدء تنفيذ الخرسانات الأولية، حيث تصل إرتفاعات الأبراج لما يتراوح بين 46 إلى 42 طابق متكرر ويتطلب ذلك مستويات عميقة من الحفر فضلا عن العمل بأنواع حديثة من الشدات المعدنية ، مشيرا إلى أن الشركات تلتزم بتقديم كافة عوامل الأمان والسلامة للعمالة التى تشارك فى التنفيذ لضمان عوامل السلامة والأمان أثناء فترة التنفيذ.

 وذكر إلى أن شركات المقاولات العاملة بمنطقة الأبراج تلتزم ببرامج زمنية تتراوح بين 18 شهرا إلى عامين للتنفيذ، وبعضها يتجاوز العامين فى إنشاء الهياكل الخرسانية فقط، وتتراوح تكلفة البرج الواحد بين 1.5 مليار إلى 2 مليار جنيه بخلاف أعمال التشطيبات والفرش المتكامل، موضحا أن الشركات تحصل على إسنادات التنفيذ على مراحل متتالية ووفقا لنسب الإنجاز فى تنفيذ الهيكل الخرسانى .

 وتضم منطقة الأبراج شركات “ريدكون للتعمير ،ومجموعة درة للإنشاءات، وسياك القابضة، وأبناء حسن علام، وأوراسكوم ، وحصلت شركة المقاولون العرب مؤخرا على إسناد بتنفيذ 3 أبراج لتكون أول شركة حكومية تعمل فى تنفيذ الأبراج المرتفعة بالمدينة، وذلك ضمن 15 برجا ضخما.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>