«غرفة الاخشاب » تتوقع وصول حجم الطلب على الأثاث  بالمرحلة الأولى للمدن الجديدة ل 12 مليار جنيه

المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة الاخشاب ومنتجاتها باتحاد الصناعات

المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة الاخشاب ومنتجاتها باتحاد الصناعات

توقع أحمد حلمي رئيس غرفة صناعة الاخشاب باتحاد الصناعات ان تتيح المشروعات القومية للمدن الجدديدة كالعاصمة الادارية والعالمين الجديدة والجلالة حجم طلب على منتجات الاخشاب والاثاث بقيمة تترواح من10  الى 12مليار جنيه كمرحلة اولى.
وقال في تصريحات صحفية على هامش الاعلان عن انطلاق معرض فرنكس اند ذا هوم ان الغرفة تستهدف ان يتم توفير كافة احتياجات للمشروعات البومية من خلال الصناعة الوطنية والتى يتم حاليا تنفيذ استراتيجية لتنميتها حتى 2025 والتى سيطلقها ةوزير الصناعة والتجارة المنهدس عمرو نصار الأسبوع المقبل.
وردا على سؤال أموال الغد بشان الطلب المحلي، أشار حلمي إلى ارتفاع  حجم الطلب في السوق المصري على الاثاث بنحو 60%مع تراجع واردات القطاع وزيادة مشروعات الاسكان الاجتماعي والمتوسط التى ساهمت في احداث نمو عمرانى يصل 9.4 %، مشيرا إلى أن ذلك كان أحد أسباب تراجع صادرات القطاع خلال الشهور السبعة الماضية من العام الجاري بالإضافة إلى تراجع حجم المشاركة في المعارض الخارجية والتي يجب معالجتها.
من ناحية اخرى أوضح حلمي ان الغرفة تتفاوض حاليا مع البنك الأهلى المصري لوضع برامج تمويلية جديدة تتناسب مع قطاع الاثاث الذى يتد نحو 95% منه مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر في اطار استراتيجية الغرفة لتطوير القطاع ورفع جودة كفاءة العاملين .
وفيما يتعلق برفع اسعار الوقود وتأثيرها على القطاع أوضح حلمي أن التأثير محدود لا يتجاوز من 3 الى 5 % مع قيام عدد كبير من الشركات بتحمل الزيادة مشرا الى ان اىغرفة تعمل عاى تشجيع الصناع على زيادة الانتاج لامتصاص ارتفاع التكلفة وتحقيق ارباح

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>