فتح الله فوزي: انعقاد اللجنة المصرية اللبنانية المشتركة خلال أكتوبر المقبل

قال المهندس فتح الله فوزي رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال إنه من المستهدف عقد اجتماع اللجنة المصرية اللبنانية على مستوى الحكومي خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح خلال فعاليات المؤتمر الذي نظمته الجمعية حول تنمية الصادرات المصرية، أنه بنسبة 70% سيتم عقد اللجنة على هامش ملتقى الأعمال المصري اللبناني الذي يقام ببيروت يوم 18 أكتوبر المقبل.
وبلغ حجم التجارة بين مصر ولبنان يسجل نحو 2.442 مليار دولار خلال الفترة من ” 2014- النصف الأول من 2018″ ، حيث بلغت قيمة الصادرات المصرية للبنان نحو 2.13 مليار دولار، في حين بلغت الواردات المصرية من لبنان نحو 261 مليون دولار ، ليصب الميزان التجاري لصالح مصر بنحو 1.879 مليار دولار.
وأشار فوزي إلى أن عقد لقاء اليوم مع هيئة تنمية الصادرات يأتي في إطار سعى الجمعية للتواصل مع المسئولين المصريين واللبنانيين من أجل إزالة المعوقات أمام رجال الأعمال لزيادة حجم التجارة والاستثمارات.
ولفت إلى التصدير أصبح هدف قومي لمصر من أجل تحسين الميزان التجاري والذي سجل عجزا بقيمة 37 مليار دولار خلال العام الماضي ووفقا لتوقعات البنك الدولي فسوف يسجل العام الجاري نحو 22 مليار دولار.
ونوه فوزي أن الجمعية تعمل على تدعيم الصادرات من خلال التعاون مع لبنان لدخول الأسواق الأفريقية وذلك من خلال مبادرة مصر ولبنان إلى أفريقيا ، ويتم السعي خلال الفترة المقبلة لتنظيم رحلات عمل وتجارية للبلدان الإفريقية

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>