<

إيجاس ترفع إنتاج الغاز لـ 6.6 مليار قدم يوميًا واستهلاك الكهرباء يرتفع لـ 63%

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

 تمكنت وزارة البترول من رفع إجمالي إنتاجها من الغاز الطبيعي إلى 6.6 مليار قدم مكعب يوميا، بفضل الاكتشافات الغازية التي تحققت مؤخرًا بعدد من مناطق الامتياز بالبحر المتوسط ودلتا النيل.

 وأكد  المهندس أسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغاز إيجاس، أن الشركة انتهت خلال 17-2018، من تنفيذ أولى مراحل مشروع المسح السيزمي الإقليمي بمنطقة غرب البحر المتوسط، والذي يعد أكبر مشروع سيزمي إقليمي يتم تنفيذه بالبحر المتوسط، ونجحت تلك المرحلة فى جذب اهتمام العديد من شركات الاستكشاف الكبرى مثل أكسون موبيل ونوبل انرجى وتوتال وبى بى.

 أشار البقلي خلال اجتماع الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 17-2018، إلى أنه جاري حالياً تلقي العروض في المزايدة العالمية للبحث عن الغاز والبترول في 16 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل، والتي طرحتها الشركة فى مايو الماضي ومن المقرر إغلاقها فى نهاية نوفمبر 2018 .

 وأضاف أنه تم توفير الغاز لكافة القطاعات الاقتصادية بالسوق المحلى بكميات بلغت 1ر2 تريليون قدم مكعب على مدار العام حيث تم زيادة كميات الغاز لمحطات الكهرباء والتوسعات الجديدة بها ليصل استهلاك هذا القطاع إلى 63% من الاستهلاك المحلى للغاز .

 أوضح أنه تم زيادة الكميات التي يتم توجيهها لمحطات الكهرباء العملاقة التي نفذتها الدولة في العاصمة الإدارية والبرلس وبنى سويف بخلاف المحطات والتوسعات الأخرى الجديدة على مستوى الجمهورية، كما بلغ استهلاك القطاع الصناعي نسبة 22% من إجمالى الاستهلاك، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من حزمة من المشروعات الجديدة لخطوط نقل الغاز وتدفيعه لتدعيم الشبكة القومية للغازات الطبيعية على مستوى الجمهورية وخدمة توسعات محطات الكهرباء ليصل إجمالى أطوالها إلى حوالى 51 ألف كم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>