«وزارة النقل» تبدأ استيراد أول 10 جرارات حديثة للسكة الحديد سبتمبر 2019

عمرو شعت، نائب وزير النقل

الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل،

تبدأ وزارة النقل استقبال  أول دفعة من الجرارات الحديثة القادمة من أمريكا سبتمبر 2019 المقبل بعدد 10 جرارات، فى إطار تفعيل العقد الموقع مع شركة “جنرال إليكتريك” بشأن توريد عدد 100 جرار حديث والقيام بأعمال صيانة متكاملة لعدد 80 جرار قديم قائم بأسطول هيئة السكة الحديد، فضلا عن توفير أعمال الصيانة للجرارات الحديثة لمدة 15 عام.

 أكد الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل، أنه وفقا للبرنامج الزمنى المتفق عليه بشأن صفقة استيراد عدد 100 جرار حديث للسكة الحديد ، سيتم توفير أول 10 جرارات فى سبتمبر 2019 المقبل لتبدأ هيئة السكة الحديد فى تشغيل الجرارات الحديثة على السكة، وفى المقابل سيتم تخارج عدد من الجرارات القديمة وإخضاعها لعمليات الصيانة.

 الوزارة تعتزم تفعيل الإتقافية الموقعة مع «جنرال إليكتريك» لصيانة الجرارات القديمة بداية من نوفمبر 2018

 أضاف فى تصريحات خاصة، أن شركة “جنرال إليكتريك” تُجرى حاليا الاستعدادات الخاصة ببدء تفعيل العقد الخاص بصيانة عدد 80 جرار قديمة بالسكة الحديد خلال الأشهر المقبلة ، حيث تقوم الشركة حاليا بشراء قطع الغيار والمقرر أن تصل إلى هيئة السكة الحديد قريبا، موضحا أنه فى إطار التواصل مع الشركة فمن المقرر البدء فى إصلاح أول 3 جرارات قديمة على السكة فى شهر نوفمبر 2018 ، على أن تستمر عمليات الصيانة شهريا لتشمل صيانة 3 جرارات بشكل متتالى.

 وأوضح أن وزارة النقل إنتهت فى ديسمبر 2017 من تسديد الدفعة الأولى من قيمة التسهيل الإئتمانى الذى حصلت عليه بقمية 35 مليون دولار من تحالف بنكى شمل البنوك الحكومية الثلاثة لتمويل نسبة 15% من قيمة التعاقد الموقع مع “جنرال إليكتريك” لصالح صفقة إستيراد 100 جرار وصيانة 80 آخرين بالهيئة ، وفى المقابل تلتزم شركة “جنرال إليكتريك” بتوفير 85% من التمويل الخاص بالصفقة.

 أشار إلى أن هيئة السكة الحديد تستعد حاليا لتجهيز الورش الخاصة بها لبدء أعمال الصيانة التى ستقوم بها شركة “جنرال إليكتريك” فى مصر ، موضحا أن الجرارات تحتاج إلى مساحات واسعة بالورش، كما أنه من المقرر أن تقوم الهيئة بإعادة فحص كافة العربات القديمة على السكة بغرض تخارجها نهائيا وتخريدها وتوفير مساحات بالورش للمعدات التى يمكن إخضاعها للصيانة.

وقال أن مرفق السكة الحديد يعانى من سوء اوضاعه مقارنة بمرفق مترو الأنفاق، وتركز الوزارة على سرعة هيكلة السكة الحديد وإنهاء عمل المعدات القديمة من “جرارات وعربات” على السكة بغرض تحسين مستوى الخدمة وزيادة عوامل الأمان فى مسير القطارات، مؤكدا أنه لن يتم تحريك سعر تذكرة الركوب بالسكة الحديث قبل تحسين الخدمة وإنهاء مشكلات تعطل الرحلات وتكرار الحوادث بنسب جيدة فى الفترة المقبلة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>