<

قناة السويس للتأمين تقتنص وثيقة المسئولية المدنية لمشروعات «العامة للأبنية التعليمية»

محمد عبدالله، العضو المنتدب بشركة قناة السويس للتأمين

محمد عبدالله، العضو المنتدب بشركة قناة السويس للتأمين

كشفت مصادر مطلعة عن اقتناص شركة قناة السويس للتأمين المناقصة المطروحة من الهيئة العامة للابنية التعليمية للحصول على وثيقة تأمين المسئولية المدنية للمشروعات المنفذة من خلال الأخيرة.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن الوثيقة تضمنت تغطية المسئولية المدنية عن الاضرار التي تلحق الغير بسبب ما يحدث للمباني والمنشآت التابعة لهيئة الأبنية التعليمية وذلك وفقاً لأحكام القانون (119) لسنة 2008 وتعديلاته بشأن توجيه وتنظيم أعمال البناء.

التغطيات

 وأشارت إلى أن الوثيقة شملت تغطية مسئولية المهندسين والمقاولين اثناء مدة التنفيذ المبينة بجدول الوثيقة أو خلال اي امتداد لها بموجب ملاحق مكملة، بجانب مسئولية المالك عن الأضرار المشار إليها اذا وقعت خلال الـ 10 سنوات التالية لإنتهاء مدة التنفيذ الموضحة بجدول الوثيقة وملاحقها او تسليم الأعمال أيهما اقرب.

 وتابعت : “ يكون الحد الاقصى لما تدفعه الشركة بالنسبة للاضرار المادية والجسمانية التي تصيب الغير مليوني جنية مصري عن الحادث الواحد على ألا تتعدى مسئولية الشركة قبل الشخص الواحد عن الاضرار المادية والجسمانية معاً مبلغ مائة الف جنيه”.

 واضافت أن هذه المنشآت تضم بعض المدارس والمباني التعليمية بالمحافظات المختلفة، موضحاً أن مبالغ التأمين المخصصة لها تصل إلى حوالي 12 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>