وزارة التعليم: التحول للنظام التعليمي الجديد يستغرق 12 عام…ونستعين بخبراء متخصصين 

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

أكدت دينا برعي، كبير مستشاري وزير التربية والتعليم أن الوزارة تسعى منذ عدة أعوام لإصلاح النظام التعليمي، ولكن لا تزال هناك عدة تحديات ، وهو ما دفع الوزارة لانتهاج أسلوب جديد لاصلاح النظام التعليمي بمصر، بالتعاون مع مجموعة من الخبراء العالميين المتخصصين في الملف التعليمي.

اضافت خلال فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر اليورومني، أن التحول لنظام تعليمي جديد يستغرق 12 عام ليكتمل بحلول 2030 وهو التحول غير السهل والذي يشمل الطالب منذ التحاقه بالمستوى التعليمي التمهيدي وحتى تخرجه من الجامعة، وهو التحول الذي سيعتمد بالاساس على توفير المهارات التي يتطلبها سوق العمل والتي تفيد الطالب في حياته المهنية والشخصية.

أشارت إلى التركيز على دمج كافة العلوم والتكنولوجيا الحديثة لتكوين محتوى تعليمي سهل التعلم ويشمل كل ما يحتاجه الطالب، وهو ما يتم بالتعاون مع مجموعة من الخبراء، موضحة أن النجاح بنسبة 10٪ خلال العام الاول هي نسبة مرضية للوزارة ستسعى لمضاعفتها فيما بعد.

اوضحت أنه مثلما كان الوضع صعبا في الملف الاقتصادي الذي تنجح مصر به تدريجيا فإن الوضع بالنظام التعليمي سيواجه تحديات كذلك، ولكنه سيعتمد على التدرج.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>