شركات التأمين السعودية: لا توجد رسوم جديدة لإدراج السائقين الإضافيين

استثمارات شركات التأمين

صورة تعبيرية

قال المتحدث الإعلامي لشركات التأمين عادل العيسى، إنه لا توجد أية رسوم جديدة عند إدراج السائق الإضافيين في وثيقة التأمين.

وأضاف العيسى أن جميع السائقين الإضافيين سيخضعون لعملية تسعير وثيقة التأمين، وفقا لسجلهم التأميني، ويتم احتساب قيمة الاشتراك بناءً على تلك السجلات التأمينية.

وأشار إلى أنه يجوز إضافة سائقين آخرين على وثيقة التأمين، وهذا الإجراء موجود مسبقا لدى شركات التأمين، بيد أنه تم إشراك السائق الإضافي في عملية التسعير.

وقال إن المؤمن له وجميع السائقين الإضافيين في وثيقة التأمين، يخضعون لعملية تقييم مخاطر، ومن ثم النظر في مسألة استحقاقهم للخصومات، وفقا لسجلهم التأميني، واستنادا إلى المعايير المنصوص عليها في تعاميم مؤسسة النقد العربي السعودي، وفقا لصحيفة “الوطن” السعودية.

وتابع: “من حيث الأصل فجميع السائقين مشمولين بالتغطية التأمينية سواءً من تم إدراجهم في وثيقة التأمين كسائقين إضافيين أم لم يتم ذلك، بشرط عدم وجود أي انتهاك لشروط وأحكام واستثناءات الوثيقة الموحدة للتأمين الإلزامي على المركبات”.

كما أوضح أن الوثيقة الموحدة للتأمين الإلزامي على المركبات، منحت شركات التأمين حق الرجوع على المتسبب بالحادث، بعد دفعها التعويض للمتضررين في حال مخالفة المتسبب بالحادث أحكام هذه الوثيقة أن كان للرجوع ما يبرره.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>