حديد التسليح ينخفض بقيمة 400 جنيه للطن خلال الأسبوع الجاري

طارق الجيوشي رئيس مجموعة الجيوشي للصلب

كشف المهندس طارق الجيوشي رئيس شركة الجيوشي للصلب، أن سوق حديد التسليح المحلية تشهد خلال الأسبوع الجاري انخفاضا يتراوح ما بين 300-400 جنيه للطن.

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد إن الأسعار تتراوح حاليا ما بين 12.2-12.3 ألف جنيه للطن، بدلا من 12.5-12.6 جنيه للطن قبل عيد الأضحى.

أضاف الجيوشي أن الاتجاه داخل السوق مشيرا إلى انخفاض الاسعار خلال الشهر المقبل في ظل تراجع سعر البيليت بنحو 50 دولارا ليسجل 505 دولار للطن، مشيرا إلى أن الشركات تقوم حاليا بإعادة دراسة لتكلفة إنتاجها ترقبا لإعلان أسعار شهر سبتمبر.

لفت إلى أن السوق يشهد ركودا في حجم المبيعات خلال الفترة الحالية وهدوءا في الطلب منذ الأسبوع قبل الماضي وحتى الآن، بما جعل الشركات تعيد حساباتها بالنسبة للأسعار في محالة لترويج المنتجات.

ووفقا لتقرير البنك المركزي المصري فإن متوسط حجم إنتاج بعض شركات الحديد في مصر خلال ال 5 أشهر الأولى من العام الجاري قد ارتفع بنسبة 18.2% ليبلغ 3.167 مليون طن في مقابل 2.589 مليون طن خلال نفس الفترة من   العام الماضي.

وأوضح التقرير ارتفاع متوسط مبيعات تلك الشركات خلال نفس الفترة بنسبة 24.5% ليسجل 3.341 مليون طن مقابل 2.683 مليون طن خلال نفس الفترة من 2017.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>